السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

فوز باهت للفارس الأبيض يُنهي مشواره في إفريقيا

1509677D-79C2-44E5-B8F5-16A069C5F082
1509677D-79C2-44E5-B8F5-16A069C5F082
كتبت:- بسنت عصام  حقق الزمالك فوزًا صعبًا على المريخ السوداني بنتيجة 4-3، في المباراة الختامية لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا. وبهذا الفوز، حصد الزمالك المركز الثالث برصيد 7 نقاط، فيما اكتفى المريخ بالمركز الأخير برصيد 5 نقاط في جدول ترتيب المجموعة.

بدأ الزمالك بتشكيل مكون من الآتي:- 

حراسة المرمى:- محمد صبحي. خط الدفاع:- سيد عبد الله - محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد - عبد الله جمعة. الوسط:- محمد أشرف - سيف جعفر - أحمد سيد "زيزو" - مصطفى شلبي - أحمد بلحاج. خط الهجوم:- ناصر منسي. وكان على مقاعد البدلاء كلًا من:- محمد عواد - محمد طارق - محمود شبانة - عمر جابر - عبد الله محمد - محمد حسام - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - يوسف أسامة - إبراهيما نداي.

وعلى الصعيد الآخر جاء تشكيل المريخ كالتالي:- 

حراسة المرمى:- محمد مصطفى. خط الدفاع:- بخيت خميس - سيرجيو رافاييل - صلاح الدين كاجو - أليكس دا سيلفا. الوسط:- محمد إدريس - وجدي عوض - محمد الرشيد - ماتيوزينيو. الهجوم: سيرجيو باولو - رمضان عجب. بعد الهزيمة التي تعرض لها من شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 2-0 في الجولة الماضية، تراجعت فرص الزمالك في التأهل في دوري أبطال إفريقيا. وكان ذلك الأمر مؤسفًا للغاية، إلى درجة أن النادي قرر فسخ التعاقد مع المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

مجريات اللقاء 

تمكن اللاعب مصطفى شلبي من تسجيل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة الأولى من المباراة، بعد تمريرة خلف الدفاع. ولم يمر سوى ثوانٍ معدودة حتى سجل اللاعب ناصر منسي الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة بتمريرة من أحمد لحاج. وفي الدقيقة السابعة، تمكن اللاعب رمضان عجب من تسجيل هدف للمريخ السوداني بعد عرضية من الجانب الأيسر، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الزمالك. في الدقيقة 49، تمكن اللاعب نوح الجزولي من إدراك التعادل لفريق المريخ السوداني بعد كرة ساقطة خلف دفاع الزمالك. وفي الدقيقة 56، سجل اللاعب باولو سيرجيو الهدف الثالث للمريخ بعدما تصدى محمد صبحي لتسديدة قوية، وتابعها سيرجيو بتسديدة ثانية نحو الشباك. لم يستسلم الزمالك، حيث تمكن اللاعب ناصر منسي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64 بعد عرضية من عبد الله جمعة، ورأسها منسي داخل شباك المريخ السوداني. وفي الدقيقة القاتلة، تمكن منسي من تسجيل هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 90 4. بعد تألقه في المباراة الأخيرة، تمكن اللاعب ناصر منسي من تسجيل هاتريكه الأول مع الزمالك. ليصبح رابع لاعب يسجل للفريق في دوري أبطال إفريقيا، والثاني في هذا الموسم.
تم نسخ الرابط