السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"شكري" يصل إلي عاصمة جنووب السودان

DAE310C6-FED7-4DBD-9D66-B08AE01687C5
DAE310C6-FED7-4DBD-9D66-B08AE01687C5

كتبت-زينب سعيد

وصل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم  إلى جوبا عاصمة جنوب السودان، عقب ختام زيارته إلى العاصمة التشادية إنجامينا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- "سامح شكري وزير الخارجية يصل إلى جوبا في جنوب السودان".

وكان الوزير شكري قد بدأ أمس جولة إلى كل من إنجامينا وجوبا، في إطار التنسيق والتشاور مع دول جوار السودان حول تطورات الأزمة السودانية وتأثيراتها الإقليمية والدولية وسبل تنسيق الجهود من أجل حلها حفاظاً على سلامة الشعب السوداني الشقيق واستقرار دولته.

وأكد محمد جاد، موفد القاهرة الإخبارية، إن الدولة المصرية، تعمل مع دول الجوار على تهدئة الأوضاع في السودان بالإضافة إلى الجهود المبذولة في إجلاء الرعايا المصريين والسودانيين منذ اللحظة الأولي لاندلاع الازمة.

وأضاف أن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وصل أمس، إلى إلى العاصمة التشادية إنجامينا، حيث قام بتسليم رسالة خطية من الرئيس السيسي إلى رئيس الفترة الانتقالية، محمد إدريس ديبي، لافتا إلى تسليم رسالة أخرى إلى الرئيس سلفا كير مَيارديت، رئيس جنوب السودان.

وأوضح أن الهدف من هذه الرسائل هو تكاتف الجهود وتوحيد الرؤى من أجل خلق صوت واحد لدول الجوار حتى يكون نقطة المرجعية بالنسبة للدول الإقليمية للانخراط في هذا المسار الذي يشجع وقف إطلاق النار في السودان.

تم نسخ الرابط