السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وصول القادة والزعماء العرب لمقر انعقاد القمة العربية

0DA53D33-1A54-4E9C-83F2-A1BC62C641E5
0DA53D33-1A54-4E9C-83F2-A1BC62C641E5

كتبت-زينب سعيد

وصل عدد من القادة والزعماء العرب منذ قليل، إلى مقر انعقاد القمة العربية بجدة، للاستعداد إلى بدء جلسات القمة العربية المنعقدة بمدينة جدة في السعودية.

واستقبل محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد السعودي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمقر انعقاد القمة العربية بجدة، استعدادا لبدء جلسات القمة العربية التي ستعقد بحضور الزعماء والقادة العرب.

وتأتي مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقمة العربية في إطار حرص مصر الدائم على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، واستمرارًا لدور مصر في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك، وتوحيد الصف، لصالح الشعوب العربية كافة.

وتهدف قمة جدة إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصة في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.

ووصل الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، إلى جدة، اليوم للمشاركة بالقمة العربية، حسبما أفاد به مراسل "القاهرة الإخبارية".

وقال زيلينسكى، إنه سيجتمع مع ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، فى أول زيارة له إلى المملكة، لافتًا إلى أن زيارته للسعودية تهدف لتعزيز علاقات بلاده مع العالم العربى.

تم نسخ الرابط