السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بوسالم تقلب الطاولة على الزمالك وتفوز بلقب إفريقيا للكرة الطائرة

216D4B8E-8717-4FF1-A315-E281CDFD8271
216D4B8E-8717-4FF1-A315-E281CDFD8271

كتبت: بسنت عصام

في نهائي بطولة إفريقيا للكرة الطائرة، فشل فريق الزمالك المصري في تحقيق اللقب بعد أن خسر المباراة الحاسمة أمام فريق مولودية بوسالم التونسي. وذلك بنتيجة 3-2، في مباراة مليئة بالتشويق والإثارة استمرت خمسة أشواط. رغم تفوق الفارس في الشوطين الأول والثاني بنتيجة 25-20 و 25-22 على الترتيب. إلا أن فريق مولودية بوسالم تمكن من تحقيق الفوز في الشوط الثالث بنتيجة 26-24. ليعود في الشوطين الرابع والخامس ويفوز بهما بنتيجة 25-23 و 15-10 على الترتيب ويحسم بذلك لقب بطولة إفريقيا للكرة الطائرة. في الشوط الرابع، حقق مولودية بوسالم التونسي التفوق والفوز بنتيجة 25-23، حيث بدأ الشوط بتفوق الفريق التونسي قبل أن يقلص الفريق المصري النتيجة، ولكن المولودية تمكن من حسم الشوط لصالحه. وفي الشوط الخامس الحاسم، تغلب فريق مولودية بوسالم بنتيجة 15-12 ليحسم بذلك لقب بطولة إفريقيا للكرة الطائرة، حيث كان الشوط مثيرًا ومتقاربًا بين الفريقين. تأهل فريق الزمالك إلى نهائي بطولة إفريقيا بعدما تغلب بثلاثة أشواط دون مقابل على الفريق الجزائري الصاعد. في حين حجز فريق مولودية بوسالم مكانه في المباراة النهائية بعد فوزه بثلاثة أشواط نظيفة على فريق ميناء دوالا الكاميروني. حصل فريق الجيل الصاعد الجزائري على المركز الثالث في البطولة، بعدما فاز على فريق ميناء دوالا بنتيجة 3-0.

بوسالم التونسي يحقق لقب البطولة ويتأهل إلى كأس العالم للأندية

وبهذا الفوز الكبير، يتمكن فريق مولودية بوسالم التونسي من تحقيق لقبه الأول في تاريخه. ويصبح خامس فريق تونسي يفوز باللقب، كما يكون الفريق العاشر في تاريخ بطولات إفريقيا الذي يحرز اللقب. وعلاوةً على ذلك، يصعد فريق مولودية بوسالم إلى كأس العالم للأندية التي ستقام في الهند. وهي البطولة التي لم تقام منذ عام 2016، لتمثل بذلك فريقه وتونسفي هذه البطولة الهامة. رصيد فريق الزمالك في بطولة إفريقيا للأندية تجمد عند 5 ألقاب، ويستمر غيابه عن الفريق الأبيض منذ عام 2012. حيث لم يتمكن فريق الزمالك من الفوز باللقب منذ ذلك الحين. وكانت آخر مرة نال فيها الزمالك لقب البطولة قد تم في تونس، عام 2012، حيث فاز الفريق بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد على الترجي. وحقق اللقب للعام الثاني على التوالي. ويعود آخر مشاركة لفريق الزمالك في بطولة إفريقيا للأندية إلى عام 2021، حيث حقق الفريق الميدالية الفضية في تلك البطولة. ولم يتمكن الفريق من الفوز باللقب في تلك البطولة، ولكن الفريق أظهر أداءً مميزًا وتميزًا خلال المباريات التي خاضها.

الزمالك يفوت فرصة إكمال الثلاثية

فوّت فريق الزمالك فرصة إكمال الثلاثية بعد فوزه بلقبي الدوري والكأس المصريين، حيث خسر في نهائي بطولة إفريقيا أمام الفريق التونسي مولودية بوسالم.

سيدات الزمالك يلعبن نهائي إفريقيا

وعلى الجانب الآخر، سيخوض فريق سيدات الزمالك نهائي بطولة إفريقيا غدًا الاثنين أمام فريق الأنابيب الكيني. ويأمل الفريق في تحقيق الفوز وحصد اللقب الأفريقي.

تم توزيع جوائز الأفضل في بطولة الكرة الطائرة على النحو التالي:

حصل رضا هيكل على جائزة أفضل لاعب في مركز 2. ونال محمد مصطفى "لعبة" على جائزة أفضل لاعب في مركز 4. وفاز محمد رضا على جائزة أفضل ليبرو. وتعد هذه الجوائز تقديرًا وتكريمًا للأداء المميز للاعبين خلال البطولة. وتعكس أدائهم الرائع ومهاراتهم الفريدة في اللعبة. ويعد الحصول على جائزة الأفضل في مركز معين تكريمًا للاعب على العمل الجاد والتفاني في تحسين مستواه وتقديم أداء رائع في تلك المركز.
تم نسخ الرابط