السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

عاصفة ترابية تضرب محافظات مصر.. الأرصاد تناشد المواطنين الابتعاد عن المناطق المكشوفة

9BBCBF7B-BE1D-4BC3-AE0B-F40F14A6D3D1
9BBCBF7B-BE1D-4BC3-AE0B-F40F14A6D3D1

كتبت-زينب سعيد

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من التحذيرات للمواطنين بسبب نشاط الرياح والأتربة والعاصفة الترابية وسقوط الأمطار التى تشهدها عدة مناطق متفرقة على أنحاء جمهورية مصر العربية.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين عدم التواجد فى المناطق المكشوفة، وعدم الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية وارتداء الكمامة، ويفضل عدم الخروج لكبار السن.

وأثرت العاصفة الترابية علي عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وأغلب أنحاء الأنحاء بالقاهرة والجيزة والقليوبية، وأدت إلى إثارة الرمال والأتربة وتسببت فى انخفاض الرؤية الأفقية.

ويشهد اليوم الخميس، ارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل فى الصباح الباكر، شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء و جنوب الصعيد،  معتدل الحرارة ليلا على جميع الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية وفرص أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

وانتهى فصل الشتاء الإثنين 20 مـارس 2023م الموافق 28 من شعبان 1444هـ الساعة 23:26، وبدأ فصل الربيع قبل دقائق من نهاية يوم الإثنين 20 مارس، وطوله: 92 يوم و 17 ساعة و 13 دقيقة.

 

تم نسخ الرابط