الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

زفاف ملكي.. ولى عهد الأردن والأميرة رجوة يتوسطان الموكب الأحمر

9AC7A7C8-3ABA-4AFA-94EB-C73D28C1F45D||DF6E4467-0DAA-48B2-91
9AC7A7C8-3ABA-4AFA-94EB-C73D28C1F45D||DF6E4467-0DAA-48B2-91

كتبت-زينب سعيد

غادر الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ولى العهد، والأميرة رجوةُ الحسين قصر زاهر العامر محاطين بالموكب الأحمر الذي سيسلك طرقاً في العاصمة عمان متوجها إلى قصر الحسينية وسط حشود من المواطنين المحتفلين بالزفاف.

-استقبال العائلة الهاشمية

كان الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله استقبلا فى قصر زهران العامر أفراد العائلة الهاشمية، وضيوف الأردن من قادة دول وشخصيات من دول شقيقة وصديقة.

ويشار إلى أن رجوة خالد السيف وصلت إلى قصر زهران العامر برفقة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني.

-عقد القران

شهد الملك عبد الله الثانى بن الحسين، والأمير حسن بن طلال على عقد قران الأمير الحسين بن عبد الله، ورجوة السيف، فى قصر زهران.

وكان إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد الخلايلة قد عقد اليوم الخميس، قران الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، على الأميرة رجوة السيف في قصر زهران.

صدرت الإرادة الملكية السامية في الأردن بالإنعام على الآنسة رجوة بنت خالد السيف بلقب الأميرة رجوةُ الحسين، بمناسبة عقد قرانها على الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد المعظم.

-الموكب الأحمر

يسير الموكب الأحمر في المملكة في المناسبات والفعاليات ذات الأهمية، وتوجه ولي العهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة من قصر زهران إلى قصر الحسينية في الموكب الأحمر.

وفي عهد العاهل الأردني الملك عبدالله الأول، كانت تستعمل الخيول البيضاء في هذه المواكب، حيث استمر الحال إلى أن بدأ استخدام السيارات.

وكان ارتداء الشماغ الأحمر والأبيض جزءاً من الموكب بالإضافة إلى مرافقة ثماني سيارات لاند روفر وإحدى عشرة دراجة نارية، وفي بعض المناسبات كانت تستخدم الخيول والجمال بالإضافة إلى فرقة القوات المسلحة التي تعزف القربة في مثل هذه المناسبات.

 -7 مواقع للاحتفال

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، عن 7 مواقع احتفالات خلال مسير الموكب الملكي الأحمر احتفالاً بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثانيولي العهد.

وفقاً لبيان الأمن العام، سيتم عمل 3 مواقع احتفالات (مقابل السفارة الكويتية، بجانب السفارة الكندية، وعلى الدوار الخامس نفسه)، الدوار السادس موقع احتفال (بين تقاطعي الخامس والسادس)، الدوار الثامن موقع احتفال (بين تقاطعي السابع والثامن)، شارع الملك عبدالله الثاني موقع احتفال على يسار الطريق، دوار الشعب (موقع احتفال فني).

-الخطة المرورية

حددت الخطة المرورية أماكن وساحات تم تجهيزها بالتعاون مع أمانة عمّان الكبرى، لاصطفاف مركبات الراغبين بمتابعة الموكب الملكي، والمشاركة بالاحتفالات الوطنية التي ستشارك بها عشرات الفرق الشعبية والفعاليات المجتمعية، وحافلات نقل مجانية لنقل الراغبين بالوصول إلى طريق الموكب.

 -حضور الحفل

سيحضر 1700 شخص فى قصر الحسينية، حفل استقبال زفاف ولى العهد، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بعد عقد قرانه على الأميرة رجوة السيف، في قصر زهران.

تم نسخ الرابط