السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الحادية عشر: اليوم الذي تحول فيه الأسد إلى وحش جائع

8F56FE63-1CBC-4732-9DD2-CBF6118F7799
8F56FE63-1CBC-4732-9DD2-CBF6118F7799

كتبت: بسنت عصام

حقق النادي الأهلي العريق إنجازًا جديدًا بتتويجه ببطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه. بعد أن تعادل في المباراة النهائية مع نادي الوداد المغربي بنتيجة 1-1 على أرض ملعب مُركب محمد الخامس بالدار البيضاء. وبفضل فوزه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، نال الأهلي اللقب المرموق ووضع حدًا لمسيرة الوداد في المسابقة. يعد هذا اللقب إضافة قوية لخزانة الأهلي الحافلة بالألقاب، ويؤكد تفوقه المستمر على منافسيه في القارة.

الركلة المتوهجة

في الدقيقة الـ 26 من المباراة، تعرض اللاعب أوناجم لعرقلة من قبل معلول في الجهة اليمنى بالقرب من منطقة جزاء الأهلي، مما أدى إلى حصوله على ركلة جزاء. وقد نفذ عطية الله ركلة الجزاء ببراعة، وتمكنت الكرة من التسلل بين الحارس الشناوي واللاعبين الدفاعيين للأهلي، لتتهادى في الزاوية اليمنى البعيدة من المرمى، معلنة بذلك الهدف الأول لصالح الوداد، وتحويل دفة اللقب من القاهرة إلى الدار البيضاء.

هدف الإنتصار

في الدقيقة الـ 78 من المباراة، قام لاعب الأهلي أفشة بإرسال كرة طولية متقنة، استطاع من خلالها الفريق الحصول على ركنية. قام اللاعب معلول بتنفيذ الركنية ببراعة، واستطاع محمد عبد المنعم الصعود للارتقاء فوق المدافعين وتسجيل هدف التعادل للأهلي. مما أدى إلى سكون مذهل في أرجاء الملعب وحرارة عالية في المدرجات. وبهذا الهدف، استعاد الأهلي الأميرة السمراء وأعادها إلى القاهرة. يعتبر هذا الهدف هو السادس الذي يسجله محمد عبد المنعم مع الأهلي، وجميعها كانت من كرات رأسية، سواء كانت من صناعة علي معلول.

نسر الفوز

قبل المباراة، توقعت جماهير نادي الوداد أن "سيد الخواتم" سيحرم نسر الأهلي من الفوز باللقب، ولكن الأهلي تمكن من الفوز والتتويج باللقب للمرة الـ 11 في تاريخه. والآن، بعد انتهاء المباراة، يحلق نسر الأهلي عالياً في سماء كازابلانكا، مؤكدًا تفوقه المستمر على منافسيه وقدرته على تحقيق الانتصارات الحاسمة في الأوقات الصعبة. وبهذا التتويج، يثبت الأهلي مرة أخرى أنه فريق كبير وله مكانة استثنائية في عالم كرة القدم.

الأبطال المتجولون

حقق النادي الأهلي المصري إنجازات كبيرة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن من الفوز باللقب في العديد من المدن الإفريقية المختلفة. فقد حقق الأهلي لقب البطولة في القاهرة، وكوماسي الغانية، وجاروا الكاميرونية، وتونس العاصمة، والدار البيضاء المغربية. ويعكس هذا التنوع في الأماكن التي تم تحقيق الألقاب فيها، إمكانيات الفريق الكبيرة وقدرته على الفوز في أي مكان وفي أي ظروف.

البطل اللدود

تمكن الفريق المصري الأهلي، بفضل جهود لاعبيه وإدارته، من الحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه. مما زاد من رصيده بفارق 6 ألقاب عن أقرب منافسيه. تمكن الأهلي أيضًا من تجاوز عقدة الوداد، حيث سبق وأن انتصر الوداد على الأهلي في النهائي مرتين. ولكن في هذه المرة، نجح الأهلي في الفوز باللقب والتفوق على الوداد. ويعد الجيل الحالي للأهلي، الذي حقق 3 ألقاب في 4 سنوات متتالية، من الأجيال القوية والمميزة في تاريخ الفريق، حيث تمكن من تحقيق اللقب 3 مرات في أعوام 2021 و2022 و2023. وهو إنجاز يعادل إنجاز الجيل التاريخي للأهلي الذي حقق اللقب 3 مرات في أعوام 2005 و2006 و2008.

تذكرة العالمية

أعلن الأهلي المصري تأهله إلى نهائيات كأس العالم للأندية 2023 التي ستقام في المملكة العربية السعودية في ديسمبر المقبل. وذلك بعد تحقيقه لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية في الدار البيضاء. بعد فوزه في نسخة 2021 على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي. وحقق المدرب السويسري مارسيل كولر لقب دوري أبطال إفريقيا من أول محاولة له مع الأهلي. وهو إنجاز يضاف إلى قائمة إنجازات المدربين الرائعين الذين سبقوه في تدريب الفريق. مثل مانويل جوزيه وبيتسو موسيماني.
تم نسخ الرابط