السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تصريحات فيتوريا: لم نلعب ضد خصم أقوى بسبب هذه الأسباب

198CED5E-2B00-4B8B-B17E-D57D8C12AFF1
198CED5E-2B00-4B8B-B17E-D57D8C12AFF1

كتبت: بسنت عصام

قال المدير الفني للمنتخب المصري، روي فيتوريا، عن سبب اختيار مواجهة جنوب السودان في التوقف الدولي بدلاً من منافس أقوى. كما أعلن عن هوية القائد المنتظر للمنتخب المصري في هذه المباراة، نظراً لغياب نجم ليفربول، محمد صلاح. في المؤتمر الصحفي، أعلن روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، عن هدفي فريقه في مباراة الغد، حيث أكد أن الفوز هو الهدف الأول، ورؤية عناصر جديدة تقدم المستوى المعهود للمنتخب هو الهدف الثاني. وأشار فيتوريا إلى أن المباراة ستكون فرصة لمشاهدة العناصر الجديدة وتقييمهم لصالح مستقبل المنتخب. وفيما يتعلق بسبب عدم طلب مباراة ودية أقوى، أكد فيتوريا أنه لا يعرف من المسؤول عن رد الاتحاد الإفريقي بشأن موعد مباراة التصفيات أمام غينيا، والتي أتت متأخراً في 21 مايو. وأوضح أنهم كانوا محدودي الخيارات في ذلك الوقت، وكان منتخب جنوب السودان هو الخيار المتاح لهم في تلك الفترة.

المدرب يعلق على تحضيرات الفراعنة لمباراة غينيا

صرح المدير الفني للمنتخب المصري، بأنه إذا تاحت فرصة اللعب مع منتخبات تصنيفها أعلى، فسيكونون مستعدين للعب، ولكنه أكد أنه إنسان عاقل ولا يريد تعريض لاعبيه للخطر. وأضاف أنه كان يريد معرفة موعد مباراة غينيا بمجرد انتهاء معسكر مارس، ولكن للأسف لم يتم الرد عليهم بما يكفي قبل 21 مايو. كما أشار فيتوريا إلى أن هناك 8 إصابات في صفوف الفريق، وعددًا من اللاعبين الذين انتهوا من الموسم ودخلوا فترة الراحة، وآخرين خاضوا نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي قبل مباراة غينيا بثلاثة أيام فقط، وبالتالي كان الوقت ضيقاً للغاية قبل المباراة الرسمية.

المشاكل اللوجستية تعرقل تحضيرات المنتخب

أشار فيتوريا إلى أنهم لم يتمكنوا من إيجاد الحل الأمثل للظروف التي يواجهونها، ورغم أن المنتخبات الأخرى في الاتحادات القارية تعرف جدول مبارياتها من بداية العام إلى نهايته، فإن تواريخ مباريات المنتخب المصري لم تحدد بعد، ولذلك يتم إعداد البرنامج دون معرفة تاريخ المباراة. وأوضح فيتوريا أنه من الصعب تنظيم مباراة ودية قوية خلال شهر بسبب الظروف التي يواجهونها، وأنهم يحتاجون إلى تحرك مسبق لتنظيم مباراة مع فرق من طراز البرازيل أو كولومبيا أو البرتغال أو الأرجنتين، وهذا يتطلب ظروفًا أفضل.

مدرب مصر يتحدث عن تعيين قائد الفريق و تطور اللاعبين

صرح فيتوريا بأنه هو من يختار قائد المنتخب المصري، وفي حالة لعب محمود حسن تريزيجيه، فسيكون قائدًا للفريق بديلاً عن محمد صلاح الذي خرج من المعسكر بعد مباراة غينيا.

فيتوريا يرى أن الإصابات أمر عادي في المنتخب

وفيما يتعلق بالإصابات والغيابات في خط الدفاع، أشار فيتوريا إلى وجود 3 إصابات في اللاعبين أحمد حجازي ومحمود حمدي الونش وأسامة جلال، لكنه لا يشعر بالقلق بشأن هذه النقطة. مشيرًا إلى أنه شاهد الكثير من اللاعبين المصريين يقدمون مردودًا جيدًا بمجرد انضمامهم إلى المنتخب.

فيتوريا يعلق على خطة عمله مع المنتخب في فترة وجيزة

وأردف فيتوريا أن اللاعبين يأتون في فترة عمل قصيرة بسبب قصر مدة تجمعات المنتخب، ولكنه يحاول إيصال أفكاره والتحركات المطلوبة للفريق من خلال هذه الفترة، حتى يستمروا في التطور والتحسن.

فيتوريا لا يشعر بالقلق من تداول اللاعبين

صرح فيتوريا بأنه لا يشعر بالقلق حتى في مركز الظهير الأيمن، حيث بدأ الفريق بكريم فؤاد ثم عمر جابر ثم أكرم توفيق،. والآن يتواجد محمد هاني وهشام صلاح وأحمد رمضان بيكهام في الفريق، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين يتابعهم في الدوري المصري بنفس المركز. وأضاف فيتوريا أن اللاعبين يتطورون ويدركون أن المشاركة مع المنتخب ستجعلهم يقدمون مستويات أعلى خارج المنتخب، وهذا يمكنهم من الحفاظ على هذه الفرصة والتطور في مسيرتهم الكروية.

الفراعنة يتغلبون على غينيا ليحجزوا مقعدًا في النهائيات

بعد فوزه في المباراة الخامسة من التصفيات، التي أُقيمت على ملعب مراكش بالمغرب، حسم منتخب مصر تأهله إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بفوزه على منتخب غينيا بنتيجة 2-1.
تم نسخ الرابط