السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

دياب يعلن عن خطط الموسم الجديد: الكثير من البطولات بجانب الدوري

FF43AE55-357E-4608-AB63-3207DE03A9F0
FF43AE55-357E-4608-AB63-3207DE03A9F0

كتبت: بسنت عصام

أعلن رئيس رابطة الأندية المصرية، أحمد دياب، عن موعد انطلاق الدوري المصري في الموسم القادم. أفاد دياب خلال مقابلته مع قناة "صدى البلد" بأنه كان يتحدث منذ فترة عن المشكلات والتحديات التي تواجه الفرق الجماهيرية، وأن الاجتماع الذي عُقد مع مجالس إدارات الأندية كان مثمرًا، حيث تم وضع النقاط التي سيتم السير عليها.

دياب يؤكد تحسّن الدوري ويطمئن الأندية الشعبية

وأشار دياب إلى أنهم سيجتمعون يوم الأحد المقبل مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الشركة الراعية، لطرح الأفكار المتعلقة بإعادة هيكلة الفرق الجماهيرية. أشار المتحدث، إلى أن كرة القدم هي صناعة مستقلة، وعندما يتم فصلها عن النادي وتحويلها إلى شركة، فإنه من الصعب جدًا أن تتشارك مع عدد كبير من الرياضات الأخرى، وباعتبارها صناعة مستقلة، فإن تحويلها إلى شركة سيضمن استقرارها المالي بشكل كبير، وستتاح الموارد الأخرى للاستثمار في الرياضات الأخرى، مثل اشتراكات الأعضاء، والتي لن تصرف على كرة القدم. وأضاف المتحدث أن القانون يسمح بتحويل الأندية إلى شركات، لكن هذا يتطلب أن يكون هذا هو الهدف الرئيسي، وكان ذلك من ضمن الإيجابيات التي تمت مناقشتها في الاجتماع. وفي حال تمكن الأندية الجماهيرية من التحول إلى شركات، وباستمرار وجود الأندية الخاصة، فإن ذلك سيجعل دوري الكرة المصري ذو قيمة. عُقد اجتماع صباح اليوم بين دياب ومجالس إدارات الأندية الشعبية لبحث سبل إيجاد حلول لحل مشكلاتها وتطويرها مالياً.

موعد انطلاق الموسم الجديد يناقش في لقاء الأندية مع دياب

وأشار دياب إلى أن هذا الموسم هو الثاني لهم كرابطة الأندية، ومنذ توليهم المسؤولية، أكدوا على ضرورة الحصول على ثلاثة مواسم لتنظيم مواعيد الدوري والانتهاء منه في شهر يوليو، وهذا لم يحدث منذ سنوات، كما أن انتظام المباريات تحسن بشكل كبير، وستتمكن الفرق من العمل خلال فترة الانتقالات في نفس التوقيت مع باقي العالم. وأعلن دياب أن بداية الدوري الجديد ستكون في شهر سبتمبر المقبل، عقب التوقف الدولي، وهذا سيسمح للاعبين بالحصول على فترة راحة مناسبة، وسيتم العمل على إنهاء الموسم بشكل مبكر أكثر من الموسم الحالي، وإصلاح السلبيات التي حدثت في الموسم الحالي، وتطوير الدوري للوصول إلى الشكل الأمثل. أكد المتحدث أن نظام الدوري في الموسم المقبل لن يتغير عن النظام الحالي، وأنه لا يجب تغيير شكل المسابقة، ولكنهم يبحثون عن كيفية تطويرها.

دياب يستبعد تقليل عدد الفرق في الدوري المقبل

وأردف أنهم لا يفكرون حالياً في تقليل عدد فرق الدوري، حيث أنهم يحققون تحسناً حالياً، ويسعون للبناء على هذا الوضع وتفادي السلبيات، وسينتظرون حتى يتم تحديد الدرجات الأدنى بوضوح قبل التفكير في تغيير شكل الموسم المقبل. وأضاف المتحدث بالقول إن الموسم المقبل سيكون هناك الكثير من البطولات بجانب الدوري، وسيتم العمل على جدول الدوري بعد معرفة جدول تلك المسابقات بصفة نهائية، وسيتم أيضاً العمل على التطورات التي ستحدث على مدار الموسم.

دياب يبحث عن راعٍ للموسم الجديد

أشار المتحدث إلى أنهم سيعملون على إيجاد راعٍ للموسم الجديد، وسيتم الإعلان عن العديد من التفاصيل المتعلقة بذلك قبل نهاية الموسم الحالي. وأضاف أن وجود تعارض في وجوده في مجالس إدارات فيوتشر وزد ورابطة الأندية ليس صحيحًا، حيث إن مجالس الإدارات معلنة ومتواجدة في اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة، وأنه ليس عضواً في مجلس إدارة أي نادي. من المقرر أن ينتهي دوري الموسم الحالي في نهاية شهر يوليو المقبل.
تم نسخ الرابط