السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

عبدالغفار يُشدد على سرعة الانتهاء من مشروع تطوير سكن الأطباء

FB_IMG_1687424469092
FB_IMG_1687424469092

كتبت- نرمين الجمل 

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعه الدوري مع قيادات الوزارة، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة. 

وكذلك الاطلاع على خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى المبارك وفترة الإجازات الصيفية، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

ناقش وزير الصحة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، والتأكد من استعدادات المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية من حيث "القوى البشرية، والأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية، والأقسام الداخلية، والطوارىء، والعمليات"، وشدد على أهمية تنفيذ الخطة الوقائية بمناطق "مذابح الأضاحي"، ومتابعة إجراءات سلامة الأغذية.

وأشار "عبدالغفار" إلى نتائج الزيارات الميدانية التي يجريها بمختلف المنشآت الطبية لتفقد الخدمات المقدمة للمرضى، وما يتم رصده سواء من إيجابيات أو سلبيات. 

كما أكد على وكلاء الوزارة بتعميم قرار تفعيل أجهزة البصمة الإلكترونية بجميع المنشآت الطبية لمتابعة انتظام عمل الفرق الطبية. 

ومن جانبه اطلع الوزير على مستجدات المسح الشامل لسكن الأطباء والذي تم من خلال المرور على أكثر من 3 آلاف منشأة لسكن الأطباء، لمتابعة ما يتم تنفيذه في إطار مشروع تطوير ورفع كفاءة سكن الأطباء.

حيث شدد على تسريع وتيرة العمل بمشروع "حياة كريمة" بمختلف المحافظات، مؤكدًا على وكلاء الوزارة التعاون مع منسقي المبادرة داخل المحافظة وتذليل كافة العقبات التي تواجه العمل.

تم نسخ الرابط