السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الملا: تنفيذ برنامج حفر مكثف للبحث والاستكشاف عن البترول

IMG-20230623-WA0015
IMG-20230623-WA0015

كتبت- نرمين الجمل 

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية شانون سلوكم الرئيس التنفيذى الجديد لشركة هاليبرتون العالمية للقسم الشرقى من العالم والوفد المرافق فى مقر وزارة البترول والثروة المعدنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

بحث الجانبان أوجه التعاون المشترك، وسبل تعزيزه بالإضافة إلى استعراض مستجدات برامج تدريب الكوارد الشابة التى تساهم فيه شركة هاليبرتون ضمن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

 ‏وأكد "الملا " على أن قطاع البترول ينفذ حالياً برنامج حفر مكثف للبحث والاستكشاف عن البترول والغاز بالتعاون مع الشركات الأجنبية العاملة فى مصر بهدف تحقيق اكتشافات جديدة تسهم في تأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى وتصدير الفائض.

وقام الوزير بتوجيه الشكر لشركة هاليبرتون لحرصها على المساهمة فى برامج تدريب الكوادر البشرية فى قطاع البترول وإيمانها بأهمية تنمية قدرات ومهارات شباب العاملين بالقطاع.

كما شهد الاجتماع بحث سبل الاستفادة من خبرات شركة هاليبرتون فى مجال الانتاج من المصادر غير التقليدية والحقول المتقادمة من خلال عقد ورش العمل واستعراض التجارب الناجحة والدراسات العلمية فى هذا المجال.

وجاء ذلك بحضور المباحثات الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

تم نسخ الرابط