السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بكاء وسعادة بين طلاب الثانوية العامة من امتحاني الكيمياء والجغرافيا

78FFE0E6-E8F5-41F3-B795-8B7B624AD74A
78FFE0E6-E8F5-41F3-B795-8B7B624AD74A

كتبت-زينب سعيد

سادت حالة من الحزن بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، عقب أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا اليوم الأحد، من صعوبة امتحان مادة الكيمياء، بينما سادت حالة من السعادة بين طلاب الشعبة الأدبية لسهولة امتحان مادة الجغرافيا.

وأكد طلاب الشعبة العلمية أن الأسئلة صعبة وفى مستوى مدرس المادة وليس الطالب، كما دخل بعض الطلاب فى حالة من البكاء بسبب صعوبة الامتحان، موضحين أن الأسئلة جميعها غير مباشرة وخاصة الكيمياء العضوية، كما طالبوا بمراعاتهم فى عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعويض صعوبة الامتحان.

فيما أكد طلاب الشعبة الأدبية سهولة امتحان مادة الجغرافيا، موضحين أنها أسئلة مباشرة وتضمنت بعض الجزئيات الصعبة فى مستوى الطالب المتفوق.

وأصيب الطلاب وأولياء الأمور بـ"صدمة"، وقالت الطالبة "هند.س"، إن امتحان الكيمياء جاء بشكل تعجيزي، وفوق مستوى الطالب المتفوق، ويحتاج أساتذة الكيمياء فى كليات العلوم، للإجابة عن أسئلته التي الصعبة للغاية.

وأوضحت الطالبة "ماهيتاب.ح"، أن امتحان الكيمياء يحتاج لـ"أينشتين" لحل أسئلته وألغازه، حتى تسببت فى حالة بكاء وانهيارات لكافة الطلاب سواء من البنين أو البنات.

وقال الطالب "محمد.ا"، إن وقت الامتحان كان قليلا، وأن واضعى الأسئلة، انتقموا من الطلاب من خلال امتحان الكيمياء الذى جاء بشكل يحتاج إلى علماء وليس طلاب فى المرحلة الثانوية.

ويشير الطالب "محمود.م"بالقسم الأدبى، إلى أن امتحان مادة الجغرافيا، جاء بشكل جيد، وأن الشكاوى كانت قليلة فى بعض النقاط وليس فى الأسئلة بشكل عام.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى درجات وعدد الأسئلة المقالية والاختيارية بامتحان مادتى الجغرافيا والكيمياء، موضحة أن الكيمياء مجموعها الكلي 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا، أمًا بالنسبة لمادة الجغرافيا، مجموع درجاتها 60 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لها 4 درجات، والموضوعية 44 سؤالًا مخصص لها 56 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا.

تم نسخ الرابط