الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

جورج قرداحي: عندي فضول أقرأ القرآن واحفظه في آيات جميلة تقتصر الحياة

985197F9-E566-4830-8DC9-9559C3BB07B2
985197F9-E566-4830-8DC9-9559C3BB07B2

كتبت-زينب سعيد

حل الإعلامي اللبناني جورج قرداحي ضيفا على برنامج نيران صديقة المذاع علي قناة عمان الفضائية، وكشف عن العديد من التفاصيل حول حياته المهنية والانسانيه، ومنها علاقته بزملائه المسلمين التي كونت له فكرة عن الإسلام

وكشف قرداحي عن اسباب حفظه للقرآن الكريم قائلاً :"أثناء وجودي في باريس كان عندي احتكاك مع زملاء كبار، كانوا زملائي اللي من ليبيا وفلسطين وسوريا، هناك كان الزملاء المسلمين أكثر المسيحين كانوا قليلين".

واضاف: "أنا جاي من بيئة مسيحية وتواجدت مع هؤلاء الشباب، المسلمين الناضجين المثقفين المتخرجين من أكبر الجامعات، صرنا نحكي بالدين وبالتاريخ الإسلامي".

واستكمل:"صار بالثقافة والتاريخ الإسلامي، صار عندي فضول أقرأ القرآن واحفظه، في آيات جميلة جدا تقتصر الحياة، هي أمثلة في الحياة، كل إنسان من أي دين لو حفظها بتلخص له مجلدات من الثقافة والفكر والأخلاق".

وتابع:"دايمًا بقول في آيات حلوة حفظتها سهل تحفظ أيات من القرآن أسهل من قصيدة، وفي مرة كنت بقعد أقرأ القرآن لوحدي، وزوجتي شافتني، الفضول عندي جعلني أتطلع على الديانة الإسلامية بدون شيخ ولا مفتي بقرأ وبتطلع وكونت فكرة عن الدين الإسلامي". 

واختتم:"فيه تقارب كبير بين المسيحية والإسلام، الإسلام نشأ في بيئة مسيحية، وإحنا لو بناخد التاريخ المظبوط وهذه قناعاتي، وده مش معناه أني غيرت ديني لأني حفظت قرآن أو لأني صار عندي إعجاب بالنبي وبالخلفاء والصحابة والتاريخ الإسلامي".

تم نسخ الرابط