السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بعد عزلة عشر سنوات.. نقابة السياحيين بمصر تُنظم المهرجان العربى الأول للطهاة (صور)

8FF1469E-FA2A-4EE0-8807-D6776DAB08A4||92D016A4-80AF-4E80-9C
8FF1469E-FA2A-4EE0-8807-D6776DAB08A4||92D016A4-80AF-4E80-9C

كتب-محمد جودة

أعلنت نقابة السياحيين بمصر بالتعاون مع مؤسسة حميدي للسياحه والسفر بسوريا، عن تدشين وتنظيم اول فاعلية مهرجان دولي عربي لافضل طاهي، تحت عنوان "المهرجان الدولي العربي الأول للطهاة بسوريا".

وأقيمت هذه الفاعليه بأحد الفنادق الكبري بمصر، وجاء ذلك بحضور كلا من: المهندس حمدي عز نقيب السياحيين في مصر، فارس حسني أمين عام نقابة السياحيين في مصر، بمشاركة عماد حمدي عضو مجلس إدارة النقابة المهنية للسياحيين، ماجد الاسي الأمين العام لاتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية جامعة الدول العربية.

وشارك في هذا المهرجان كلا من: محمد يحي السوري المدير التنفيذي للمهرجان بسوريا، هشام ربيع نائب رئيس جمعية 23 يوليو للطهاه، نغم سلطان عضو نقابة السياحيين مصر، بمشاركة الشيف رامي كاظم، ولاء ابو حطب، فاطمة من المملكة العربية السعودية، لؤي قاسم، محمد عدنان، الدكتور محمد فياض، المخرج السينمائي محمد عبد الحي، سامح النساج  الصحفي بجريدة العالم، إسلام شريدح الصحفي بجريدة الأهرام، سيمو الإبراشي الإعلامية بقناة النهار الفضائيه.

ويقام فعاليات هذا المهرجان بدولة سوريا الحبيبه في شهر سبتمبر المقبل، وتحت رعاية وزارة السياحه السورية، واتحاد شباب العرب للإبداع والفنون بمجلس الوحده الاقتصادي بجامعه الدول العربيه.

وصرح نقيب السياحيين حمدي عز، ان هذا المهرجان فكرة تم طرحها من عدة أشهر مع الشركات والمؤسسات السياحيه في سوريا، لكسر حاجز العزلة السياسيه والاقتصادية وما يتعرض له الشعب السوري من أزمات.

وأشار إلي أن بعد تعرض سوريا لازمه الزلزال الكبري، ووقوف العديد من الدول للمساعده والمسانده، ثم عوده سوريا الي جامعه الدول العربيه بعد عزلة سياسيه ودبلوماسيه، استمرت اكثر من عشر سنوات.

واختتم أن لهذا المهرجان اثر كبير وتشجيع من المؤسسات، والروابط العربيه علي المشاركه، وتقديم كل الدعم لانجاح هذا المهرجان.

تم نسخ الرابط