السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"طقوس شيطانية".. ترافيس سكوت يثير الجدل قبل حفل الأهرامات

E15B2B4D-3091-401D-99F4-5157F2508303
E15B2B4D-3091-401D-99F4-5157F2508303

كتبت-زينب سعيد

أثار مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت ضجة كبيرة، بعد إعلان إقامة حفل في مصر تحت سفح الأهرامات 28 يوليو الجارى، بهدف إطلاق ألبومه الجديد.

ودشن مصريون معارضون لحفل المغني العالمي، صائد الجوائز الثمينة (غرامي وبيلبورد وإم تي في)، هاشتاغ "إلغاء_ حفل_ترافيس" للمطالبة بتدخل السلطات المصرية ووقف الحفل، على غرار ما حدث قبل 5 أشهر مع مواطنه الفنان الكوميدي كيفن هارت.

وشهدت تدوين مئات التغريدات والمنشورات عبر "تويتر" و"فيسبوك" للمطالبة بمنع حفل الرابر الأمريكي، فإن التذاكر طرحت بأسعار مرتفعة ونفدت بعد ساعات قليلة من طرحها على الموقع الرسمي.

أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت

وبلغت أسعار تذاكر الحفل، المقرر إقامته في مصر 28 يوليو/تموز 2023 لإطلاق ألبومه الخامس UTOPIA "المدينة الفاضلة"، نحو 6500 جنيه مصري للفئة الأولى VIP Golden Circle، و4 آلاف جنيه مصري للفئة الثانية Premium، بينما بلغ سعر التذكرة في السوق السوداء أكثر من 25 ألف جنيه مصري.

وكشف منظمو الحفل في مصر عن منع دخول من هم أقل من 16 عاما، كما منعوا دخول كاميرات التصوير والحقائب الكبيرة.

إنذار لنقيب الموسيقيين لإلغاء حفل ترافيس سكوت

تقدم أحد المحامين، بدعوى لإنذار لنقيب الموسيقيين لإلغاء حفل مغني الراب الأمريكي، بعد الإعلان عن إقامة إحدى الحفلات الغنائية أسفل سفح الأهرامات بمحافظة الجيزة يوم الثامن والعشرون من الشهر الجاري.

وأعلنت الشركة المنظمة للحفل، نفاذ تذاكر الحفل بعد نصف ساعة من طرحها للبيع، فضلا عن قيام الشركة المنظمة بعدم السماح باصطحاب أجهزة المحمول وكاميرات التصوير، لمنع تصوير فاعليات الحفل، وبمجرد الإعلان عن إقامة الحفل المشار إليه قوبل هذا الحفل برفض مجتمعي عارم من خلال منصات التواصل الاجتماعي، للمطالبة بإلغاء هذا الحفل، فضلا عن تصدر الكتاب والمثقفين مشهد الرفض وإعلانهم عبر الصحف الإخبارية رفضهم التام لإقامة هذا الحفل.

أسباب المطالبة بإلغاء حفل ترافيس سكوت

ورافق دعوات إلغاء حفل المغني العالمي في مصر العديد من الأسباب، على رأسها ما تردد عن "طقوس شيطانية" تشهدها حفلاته؛ استنادا لواقعة شهيرة قبل عامين انتهت بوقوع حالات وفاة.

وترجع أسباب الرفض المجتمعي لإقامة هذا الحفل على الأراضي المصرية، إلى خلفية الطرب الأمريكي المعروفة بأنه من أشد الداعمين للماسونية العالمية، ومنطو الافروسنتريك المناهضة للهوية المصرية والتراث الحضاري المصري.

ويستعين المغني الأمريكي بالمادة الترويجية التي تضم رموزا وأكواد ماسونية بداية من شكل البوابة، ورمز العين والمثلث، والإلهمولخعلى بوابة التصميم، الذي يقبل القرابين مقابل الشهرة والأموال، بخلاف نوع ترددات الموسيقى التي تستخدم في مثل هذا الحفلات بما لها تأثيراعلى شحن الأجواء بالطاقة المزاجية الغريبة.

وأفاد بعض شهود العيان الذين حضروا الحفلات السابقة، فضلا عن أن حفلاته السابقة، قد شهدت ارتكاب أفعال مخلة بالآداب العامة، من خلال ممارسة الجنس وتعاطي المواد المخدرة وممارسة الطقوس الشيطانية.

وأدى ذلك إلى تساقط عشرات القتلى والمصابين وإصابة المئات منهم بنوبات صرع وإغماء، مما أدى إلى إقامة أهالي الضحايا لمئات الدعاوى القضائية أمام القضاء الأمريكي، ضد مقيم الحفل لمطالبته بالتعويضات المالية - فضلا عن سبق قيام السلطات السعودية في شهر مارس الماضي بإلغاء حفل لهذا المغني.

ولفت مقدم الدعوى بالإنذار لنقابة الموسيقيين، إلى أن إقامة هذا الحفل على الأراضي المصرية يتنافى مع كافة الأديان السماوية الإسلامية والمسيحية على حدا سواء.

ويتنافى مع القيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية ويخالف الآداب العامة والنظام العام بمدلولها الشامل.

ويستكمل لينذر بارتكاب جرائم جنائية معاقب عليها بمقتضى أحكام قانون العقوبات، وقانون مكافحة الدعارة والمخدرات ومن ثم يتوجب على نقابة المهن الموسيقية الاضطلاع بدورها بدورها المهني والمجتمعي في الحفاظ على التراث الإنساني والهوية المصرية والعربية للمجتمع.

وأضاف أنها تعد عاداته وتقاليده وقيمه من مكوناته وحمايتها من أي مخاطر خارجية محتملة تهدد قيم المجتمع، فضلا عن دورها الفاعل في الحفاظ على الآداب العامة والذوق العام، ومن ثم يمتنع على النقابة العامة للمهن الموسيقية ألا تصدر أي تصريح لأي فرقة غنائية أجنبية قادمة من الخارج، لإقامة حفلاتها داخل الدولة المصرية إذا كان مسلك هذه الفرق الغنائية يخالف قيم وعادات وتقاليد الأسرة المصرية، وذلك طبقا للائحة الداخلية لنقابة المهن الموسيقية.

واختتم أن التصاريح التي تصدرها النقابة العامة للمهن الموسيقية للفرق الأجنبية، التي تأتي من الخارج لإقامة حفلاتها داخل الأراضي المصرية يجب أن تلتزم بكل القيم والعادات والتقاليد للمجتمع المصري، وألا تخالف الآداب العامة والذوق العام.

النجم العالمى ترافيس سكوت

الإسم الحقيقي له جاك بيرمون ويبستر الثاني من مواليد 30 أبريل 1991"، والمعروف باسمه المسرحي ترافيس سكوت.

وتم ترشيح ترافيس سكوت، لثماني جوائز جرامي وفاز بجائزة بيلبورد الموسيقية وجائزة جرامي اللاتينية.

وكان أول مشروع كامل لسكوت، كان تسجيلًا مختلطًا تم إصدار أول مشروع كامل لسكوت، التسجيل المختلط Owl Pharoah، ذاتيا في عام 2013.

وتم إصدار ألبوم ترافيس سكوت المسجل الثالث، Astroworld، فى 2018 بإشادة من النقاد وأنتج أول أغنية فردية له في بيلبورد هوت 100، "Sicko Mode".

وأصبح ترافيس سكوت لأول مره أول فنان على هوت 100 يحصل على ثلاث أغنيات في المركز الأول في أقل من عام وذلك عام2021. 

تم نسخ الرابط