السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

قوافل طبية للكشف عن تطورات المرض الغامض فى قنا

IMG-20230717-WA0048
IMG-20230717-WA0048

كتبت- نرمين الجمل 

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان، عن إرسال نحو 3 قوافل طبية شاملة كافة التخصصات إلى قنا؛ لمساعدة الأطباء في علاج مرضى قرية العليقات بمحافظة قنا. 

أضاف المصدر، أنه جرى إرسال التحاليل التي تم سحبها إلى المعامل المركزية للوقوف على طبيعة المرضى الذي أصاب عددا من المواطنين.

وقالت وزارة الصحة والسكان، أنها تتابع الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة، لدى عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا.

كما أوضحت أنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية. 

وأكدت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات.

وأضافت أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

تم نسخ الرابط