السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وزير التربية والتعليم يكشف عن الخطط الجديدة والموازية للعالمية

FB_IMG_1689604550467
FB_IMG_1689604550467

كتبت-شهد طارق

نشر الدكتور " رضا حجازي " عبر الفصحة الرسمية على " فيس بوك " لوزارة التربية والتعليم " فيديو " يوضح به سياسة التعليم الفترة القادمة ودور الذكاء الاصطناعي في ذلك .

حيث قال " التطوير تم فى بناء المناهج لأن الوزارة ترغب فى طلاب يبحثون عن المعلومة وليس حفظا لها ويهتم بالتعلم المستمر ليكون الطالب قادر على التنافسية لأن الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمى سوف يغير وظائف المستقبل كما أن هناك وظائف سوف تختفى ومن ثم لا بد وأن يكون الطالب قادر على التكيف ".

وأوضح الدكتور " رضا حجازي " أن التعليم دائما على خطى جديدة منذ عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعمل الدولة على تطوير إستراتيجية التعليم منذ 2016 وايضًا اكمل توضيح تلك الخطوات حيث قال أن تطوير التعليم ارتكز على عدة محاور فى ضوء رؤية مصر 2030 وبرنامج الحكومة ورؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وحطتها.

وأشار أيضًا وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه كان لا بد من إعادة النظر في المناهج وتطويرها، ليكون الطالب قادرا على التعلم المستمر، موضحا أن المناهج توازن المناهج العالمية حيث شاركت فيها خبرات دولية وبدأ بناء المناهج الجديدة من رياض الأطفال ووصلت إلى الصف الخامس الابتدائى وأيضا جار تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي لأن تطوير المناهج تطوير دولة وليس وزير وكان لا بد من استكمال المنظومة.

تم نسخ الرابط