السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وزير التعليم العالي يزور المجلس الأوروبي للأبحاث النووية CERN بجنيف

IMG-20230718-WA0030
IMG-20230718-WA0030

كتبت- نرمين الجمل 

عقد الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي، اجتماعًا مع مسئولي المجلس الأوروبي للأبحاث النووية؛ بهدف التباحث حول آليات تعزيز التعاون الأكاديمي مع المجلس.

وتطوير البحث العلمي في مجال فيزياء الجسيمات، فضلاً عن الاستفادة مما يوفره المجلس من تجارب علمية وبرامج تدريبية للباحثين والأكاديميين المصريين. 

جاء ذلك خلال زيارته المجلس الأوروبي للأبحاث النووية CERN بجنيف، وذلك في إطار التعاون القائم بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأوروبي.

بينما تلقي أيمن عاشور عددًا من الباحثين والأكاديميين المصريين المُلتحقين بالمجلس الأوروبي؛ للتعرف على رؤيتهم ومقترحاتهم بشأن تعظيم الاستفادة العلمية والأكاديمية من مختلف البرامج التي يقدمها المجلس، وكذلك أبرز التحديات التي تواجههم. 

التقى الدكتور أيمن عاشور الدكتورمارتن جاستل منسق التعاون الدولى بسيرن؛ للتباحث حول إطلاق برنامج منح للمتميزين من طلاب الدراسات العليا المصريين؛ لدراسة الماجستير والدكتوراه فى سيرن.

ومن جانبه، أوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن التعاون بين الوزارة وسيرن نتج عنه أكثر من ١٥٦٠ ورقة علمية عالمية ساهمت فى تحسين ترتيب الجامعات المصرية.

وبناء القدرات البحثية فى مجالات فيزياء الطاقة العالية، مشيرًا إلى أن المستفيدين من هذا البرنامج خلال السنوات الماضية أصبحوا علماء مرموقين فى جامعات عين شمس والفيوم والمنصورة والبريطانية وزويل وغيرهم.

تم نسخ الرابط