السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مستشفى العاصمة تُنقذ حياة مريض أُصيب بنزيف مفاجئ في المخ

IMG-20230816-WA0054
IMG-20230816-WA0054

كتبت - فاطمة ثروت

تحدث الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، عن نجاح مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، في إنقاذ حياة مريض عمره 23 عام، كانت حالته خطرة ويعاني من نزيف كبير بالمخ، وشلل نصفي بالناحية اليسرى، فضلًا عن تدهور في درجة الوعي.

وأضاف ضاحي بأنه تم انقاذ حياة المريض واجراء التدخل الجراحي اللازم خلال ساعة واحدة فقط، حيث تم استقباله بقسم الطوارئ ومناظرة الحالة بواسطة استشاري وأخصائي الطوارئ بالمستشفى وإجراء الأشعات اللازمة "مقطعية ورنين مغناطيسي على المخ".

وتابع رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بأنه تم عرض المريض على استشاري المخ والأعصاب، مما تبين على إثره وجود نزيف كبير بالمخ بالناحيه اليمنى بالفص الجانبي، وكذلك نزيف داخل بطينات المخ.

وأكمل محمد ضاحي بأنه فور توقيع الكشف على المريض تم إدخاله الرعاية المركزه ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، وتحضيره لدخول العمليات، وتم إجراء عملية تفريغ النزيف، وتركيب قسطره داخل بطينات المخ لمنع حدوث استسقاء بالمخ، لافتًا إلى نجاح العملية بنسبة 100% ورجوع المريض مرة أخرى للرعاية على جهاز التنفس الصناعي.

وأشار ضاحي إلى أنه باليوم التالى تم فصل الحالة من على جهاز التنفس الصناعي و استعاد المريض وعيه، وبدأ فى تناول السوائل بالفم، فضلاً عن تحسن حركه الجانب الأيسر بدرجة كبيرة، وتماثله للشفاء.

تم نسخ الرابط