السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

محافظ القليوبية يتفقد مجموعة من المشروعات بمدينة الخصوص

images
images

كتبت - مرام اللبان 

واصل اليوم عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية تفقد عدد من المشروعات التي يتم تنفيذها بمدينتي الخصوص والخانكة، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم. 

وقام المحافظ بتفقد مشروعات مدينة الخصوص في قطاع التربية والتعليم، حيث تم وضع حجر الأساس للمدرسة الرسمية لغات بالخصوص إحلال جزئي بعدد 16 فصل بتكلفة 11 مليونًا و300 ألف جنيه.

 وتبلغ المساحة الإجمالية للمدرسه 8252 متر 2 والمبنى الجديد على مساحة 314 متر 2، وعدد الفصول قبل التوسعة 96 فصل، ليصل إجمالي الفصول بعد التوسعة  112 فصلًا.

كما تفقد المحافظ أعمال توسعة لمدرسة الشهيد تامر حسين لطفي "توسع وصيانة" عدد الفصول 7 بتكلفة 7 ملايين جنيه،  وتبلغ المساحة الإجمالية للمدرسة 2200 متر 2 والمبنى، الجديد 165 متر 2، وتم توسعة المدرسة بعدد 7 فصول، وبذلك يصل إجمالي الفصول إلى 23 فصل. 

كما تفقد المحافظ مدرسة أبو زعبل البلد الاعدادية (إحلال جزئي) 34 فصل بتكلفة 20 مليون جنيه، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمدرسة 4700 متر، والمبنى الجديد على مساحة 578 متر 2 ، وبذلك يصل إجمالي الفصول بالمدرسة بعد أعمال التوسعة 58 فصلًا دراسيًا. 

وأشاد المحافظ بمستوى حجم الأعمال والإنشاءات المنفذة، وذلك في إطار تنفيذ خطة المحافظة للتوسع في إنشاء وتطوير العديد من المدارس للارتقاء بالمنظومة التعليمية. 

ويواكب مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "المشروعات الخضراء الذكية"، لتصبح مدارسنا عبارة عن صروح جمالية وحضارية بشكل راقي يحفز أبناءنا على الجدية والجد والإجتهاد في التحصيل الدراسي ، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

ووجه "الهجان" باستغلال مساحات من الحديقة لإقامة مشروعات استثمارية "تجارية وخدمية وترفيهية"، لخدمة رواد الحديقة، بالإضافة إلى استغلال الأراضي الفضاء أملاك الدولة لإنشاء مشروعات خدمية واستثمارية.

وطلب المحافظ إعداد الدراسات اللازمة لاختيار أنسب المشروعات التي يحتاج إليها المواطنين من خلال الدراسات الميدانية واستطلاع آرائهم.

والتأكيد على المشروعات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي، التي توفر فرص عمل للشباب بالإضافة إلى إنشاء مشروعات استثمارية تساهم في التطوير الحضري لتلك المناطق.

تم نسخ الرابط