السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بعد إحالته للتحقيق.. شقيق كزبرة يكشف أزمة أخيه مع نقابة الموسيقيين

IMG-20230824-WA0123
IMG-20230824-WA0123

كتبت - فاطمة ثروت

كشف محمد خالد شقيق مطرب المهرجانات كزبرة، في تصريحات صحفية له، تفاصيل أزمة أخيه مع نقابة المهن الموسيقية، وإحالته للتحقيق بعد اساءته للعالم المصري أحمد زويل في أغنيته "عليا الطلاق كله بيكدب".

قال شقيق كزبرة بإن أخيه خضع لتحقيق نقابة الموسيقيين يوم الأحد الماضي، وأوضح للنقابة أنه لم يقصد ظهور صورة العالم أحمد زويل أو ذكر اسم نجيب محفوظ خلال فيديو كليب أغنيته عليا الطلاق كله بيكدب.

وأكد كزبرة بالتحقيق على أن هذه الصور ملك لـ المقهى الذي صور به الكليب والذي يقع بجانب منزله وليس ستوديو تم تجهيزه لتصوير الأغنية.

وتابع محمد خالد بأن شقيقه قدم اعتذارًا عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن فكرة الفيديو كليب كان الحياة اليومية لـ كزبرة وسط جيرانه، مؤكدًا عدم قصدهم أي إهانة أو إظهار رموزًا مصرية.

مصطفى كامل يصدر قرار بوقف كزبرة عن العمل لحين امتثاله للتحقيق 

وفي وقت سابق أصدر مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، قرار بإيقاف كزبرة ومنعه من العمل، لحين التحقيق معه يوم 20 من شهر أغسطس الجاري.

كما قرر نقيب الموسيقين بتحرير محضر لكزبرة من قبل الشئون القانونية، لأدائه مصنف دون اخذ موافقة المصنفات الفنية على هذه الكلمات بناء على الإقرار والتعهد الموقع من صاحب الشأن.

نقابة المهن الموسيقية تنشر بيان نتيجة التحقيق مع كزبرة 

وأصدرت نقابة الموسيقيين بيان يتمضن نتيجة التحقيق مع كزبرة، وجاء كالتالي: "أولًا إبلاغ النيابة العامة بالواقعة لاتخاذ شئونها في توجيه تهمة إهانة وتحقير رمز من رموزنا الراسخة في وجدان الشعب المصري والجدير بالاحترام والتقدير الدكتور أحمد زويل".

وتابع نص البيان نتيجة التحقيق: "وكذا مخالفة المشكو في حقه للإقرار الموقع منه بالالتزام الكامل بالمظهر اللائق وحسن اختيار الكلمات وعرضها على الرقابة على المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية قبل طرحها".

تم نسخ الرابط