السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تعرف على أفضل 6 أطعمة تعالج تساقط الشعر

images (1)
images (1)

كتبت - مرام اللبان 

يعاني الكثير من البشر في مختلف الأعمار وفي كلا النوعين رجال ونساء من ‏مشكلة تساقط الشعر وفى الحقيقة لها أسباب عديدة يجب اكتشافها وعلاجها بـ جانب أتباع نظام غذائي مفيد يحس على نمو الشعر. 

مثل تناول الجزر لانه المفيدة لفروة الرأس والشعر لأنه غني بالبيتا كاروتين وهى تتحول إلى فيتامين أ في أجسامنا مما يحسن وينظم إفراز الزهم في فروة الرأس للحصول على تغذية جيدة لـ الشعر وفروة الرأس.

ويساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم، وفروة الرأس مما يؤدي إلى بصيلات شعر أقوى، ونمو أفضل لـ الشعر، وتناول الأسماك الغنية بـ البروتينات الخالية من الدهون يساعد على نمو الشعر بـ شكل صحي.

 لأنه يحتوي على كميات قليلة من الدهون، والتي بدورها تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، من أنواع تساقط الشعر الصلع الذكوري الذي يحدث بسبب زيادة هرمونات الذكورة.

مثل الأندروجين والتستوستيرون او زيادة الحميات الغذائية الغنية بـ الدهون من خلال تناول الأطعمة قليلة الدسم مثل الأسماك.

وتعتبر الأحماض الدهنية أحد العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم لـ تعزيز نمو الشعر ولـ تقوية بصيلات الشعر وتحسين نمو الشعر بـ شكل عام، ويعتبر البيض مصدرًا طبيعيًا لأحماض أوميجا 6 الدهنية وفيتامين ب 7.

 إذ كنت ترغب في تضمين المكسرات في نظامك الغذائي، فإن الجوز خيار جيد، لأنه غني بـ العناصر الغذائية لـ نمو الشعر مثل البروتين والفيتامينات والمعادن وأحماض أوميجا 6 الدهنية. 

وهذه العناصر الغذائية ضرورية لـ تساقط الشعر، وتساعد على تسهيل نمو الشعر، ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية لـ نمو الشعر.

ودقيق الشوفان غني بالألياف الطبيعية التي يحتاجها جسمك لتعزيز النمو والتطور الصحي، وهذا يشمل نمو شعرنا.

تم نسخ الرابط