السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

فوز محافظة المنوفية بـ المركز الأول ضمن فعاليات معرض أيادي مصر لـ الحرف اليدوية

images (1)
images (1)

كتبت - مرام اللبان 

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية عن فوز جناح محافظة المنوفية بـ المركز الأول والأكثر تميزاً بـ معرض " أيادي مصر "لـ الحرف اليدوية والتراثية. 

والذي نظمته وزارة التنمية المحلية، في إحدى فنادق الدقب بـ القاهرة بـ التعاون، مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية. 

جاء ذلك خلال إفتتاح وتفقد وزير التنمية المحلية لفاعليات معرض أيادى مصر لعرض أبرز المنتجات والصناعات الحرفية والتراثية من مختلف محافظات الجمهورية.

بإعتباره مشروعاً قومياً يساهم في التمكين الإقتصادى للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية ، وجاء ذلك بـ حضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة، التضامن الإجتماعي. 

وأشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إلى أن محافظة المنوفية فازت بـ المركز الأول لـ تميز منتجاتها وجودتها عن مختلف باقي منتجات المحافظات، يليها القاهرة والحياة وأسوان. 

أكد أن المعرض يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية واليدوية والتراثية، لـ زيادة الفرص التسويقية لـ صغار المنتجين من جميع محافظات الجمهورية.

وتفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ المنوفية جناح محافظة المنوفية، والذي تضمن مجموعة من أشهر المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية، التي تشتهر بها المنوفية عن غيرها من المحافظات الأخرى.

وخلال تفقدهم لـ جناح المحافظة، أبدى وزير التنمية المحلية والمسئولين والرواد إعجابهم بكافة المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها المتميزة والتي تعد أكثر جودة عن مثيلاتها بـ الأسواق الخارجية.

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية على أن " المنوفية " تعد قلعة للصناعات الحرفية واليدوية والتراثية المتميزة. 

أشار إلى أن هناك إهتماماً كبيراً من المحافظة بـ الصناعات الصغيرة والمتوسطة والحرف التراثية واليدوية التي تتمتع بها مراكز ومدن وقرى المحافظة. 

وأكد على مدى حرصه وإهتمامه الدائم على مشاركة المحافظة بكافة المعارض المختلفة على المستوى المحلى والدولي للمساهمة في ترويج وتسويق الصناعات والمنتجات الحرفية. 

تم نسخ الرابط