السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تعليم أسوان يُفعل مبادرة صحتنا في بيئتنا بـ التعاون مع يونيسيف

images
images

كتبت - مرام اللبان 

عقد حسن محمد صالح، مدير إدارة دراو التعليمية، إجتماعاً بشأن مبادرة "صحتنا في بيئتنا" في إطار التعاون بين الحكومة المصرية ومنظمة اليونيسيف، بـ التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي. 

ومع رئيس قسم التربية البيئية والسكانية، بجانب رؤساء الأقسام، وذلك ‏تنفيذاً لـ توجيهات عبد الكريم لطفي، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ أسوان. 

وعقب عرض الخطة العامة، لـ المشروع والمبادرات التوعوية وإنشاء نوادي بيئية في 15 مدرسة إبتدائية داخل الإدارة. 

وأكد مدير الإدارة على أهمية تقديم الدعم والتعاون بين جميع الأقسام، لـ تنفيذ المبادرات البيئية بـ مدارس، وذلك من أجل نشر الوعي بـ أهمية الحفاظ على البيئة. 

مبادرة صحتنا في بيئتنا

هذا وبعد مرور نحو 20 عاماً على إستمرار مشكلة سوق الشادر القديم، و فى إطار جهود المحافظة لـ تفريغ المدن من الأسواق العشوائية والإشغالات.

قام اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بـ وضع حجر الأساس لـ إنشاء مدرسة ملحقة دار المعلمين الإبتدائية الجديدة، على مساحة 2177 متر .

وسيتكلف إنشاؤها 17.6 مليون جنيه، بطاقة 24 فصل منها 6 فصول لـ رياض الأطفال، و18 فصل إبتدائى، فضلاً عن غرفة الأمن، وذلك داخل مبنى مكون من دور أرضي و4 أدوار علوية، وفراغات تكميلية. 

وتعتبر هى المساحة التى نتجت عن إخلاء منطقة الشادر القديم من الباعة الجائلين بواقع 120 بائع ومحل، وإستثمارها في إنشاء المدرسة الجديدة، لـ خدمة أهالي المنطقة والمناطق المحيطة. 

تم نسخ الرابط