السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

مبادرة صعيد بلا ثأر.. محافظ أسوان يتعاون مع وزيرًا التضامن والشباب

images (2)
images (2)

 كتبت - مرام اللبان 

وسط حضور كبير وحافل من رجال المصالحات بـ جميع محافظات صعيد مصر، وبدعم كبير من القيادة السياسية أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي. 

واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير مبادرة "درع التسامح..صعيد بلا ثأر"، اليوم السبت من محافظة أسوان، التي بدأت بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي

وثمنت وزيرة التضامن الإجتماعي كافة الجهود العظيمة والعمل الدؤوب وراء هذه المبادرة العظيمة، معربة عن سعادتها بإطلاق "يوم التسامح"، متمنية أن يصبح يوم التسامح؛ بداية النهاية لهذا التقليد البغيض ألا وهو "الثأر".

مبادرة صعيد بلا ثأر 

وأشارت وزيرة التضامن الإجتماعي، إلى أن الحكومة المصرية والمجتمع العلمي في الجامعات ومنظمات المجتمع المدني، أولت قضية الثأر أهمية خاصة وشجعت كل المبادرات التي من شأنها الحد من هذه الجريمة وإقتلاع جذورها من الأساس.

ووجهت التحية إلى فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على جهوده التي لا تقدر بثمن لنزع الفتن وحفظ دماء العائلات، مشيدة بدعم الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير الدائم. 

وكذلك الدعم المؤسسي المنظم التي تقوم به مؤسسة مصر الخير لمساندة كل المبادرات الرسمية والأهلية في هذا المجال، وعلى رأسها مبادرة "صعيد بلا ثأر"، التي تعمل فيها بكل جد وإجتهاد الأستاذة الشجاعة "صفاء عسران". 

وأوضحت نيفين القباج، إذ تثمن كل مبادرات المصالحات العرفية التي تحدث لحقن الدماء وإشاعة ثقافة السلام بين العائلات، وكافة الأنشطة والفعاليات التي تخدم العائلات المتصارعة دينياً وثقافياً ومعيشياً. 

ورفع الوعي بمنظومة القيم البديلة القائمة على نبذ العصبية والتعصب، وتشجيع ثقافة الحوار والتفاوض واحترام تطبيق القانون باعتبار أن الدولة هي المؤسسة الوحيدة المنوط بها تحقيق العدالة.

تم نسخ الرابط