السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تقديراً لمكانتها.. مصر حلت "ضيف شرف" في المؤتمر الإقتصادي لجنوب السودان في جوبا

IMG-20230904-WA0044||IMG-20230904-WA0046||IMG-20230904-WA00
IMG-20230904-WA0044||IMG-20230904-WA0046||IMG-20230904-WA00

كتبت- بسملة محمد

شارك الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الإثنين، في المؤتمر الإقتصادي الوطني الأول لدولة جنوب السودان بالعاصمة جوبا، كضيف شرف للمؤتمر، ممثلًا عن مصر.

وقد تمت دعوته إلى المنصة الرئيسية مع نائب رئيس جمهورية جنوب السودان الدكتور رياك مشار، ووزير المالية باك بارنابا شول؛ تقديرًا لمكانة مصر الرائدة، والداعمة لجهود الاستقرار والتنمية في جنوب السودان، وذلك بحضور لفيف من الوزراء وممثلي المؤسسات الاقتصادية العالمية.

وأوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، خلال المؤتمر، أن الجانب المصري يحرص على تقديم كل الدعم لأشقائنا في جنوب السودان لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، لما لمصر من تجربة تنموية ناجحة تسهم في تلبية احتياجات المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، وتحويل التحديات إلى فرص تنموية واعدة.

كما تحرص مصر على تطوير البنية التحتية بما يؤهلها لاستيعاب الأنشطة الإنتاجية إضافة إلى المشروع القومي لتنمية الريف المصري «حياة كريمة».

قال الوزير، إننا نتطلع إلى استكشاف المزيد من فرص التعاون في مجالات السياسات المالية والاقتصادية والاستثمارية، بين البلدين الشقيقين؛ بما يُسهم في التعامل المرن مع التحديات الداخلية والخارجية الناجمة عن الآثار السلبية للحرب في أوروبا، بما في ذلك الموجة التضخمية الحادة التي انعكست في ارتفاع غير مسبوق لأسعار السلع والخدمات.

ولفت وزير المالية المصرية إلى أن مصر مستعدة لنقل تجربتها في تطوير إدارة المالية العامة للدولة بالنظم المميكنة الأكثر تطورًا، على نحو يساعد في رفع كفاءة الإنفاق العام، وتحقيق المستهدفات التنموية.

وفي نهاية المؤتمر، أعرب وزير مالية جنوب السودان باك بارنابا شول، عن تقدير بلاده للدور الرائد لمصر في مساندة بلادنا، بما ينعكس في تعميق سبل التعاون بمختلف القطاعات ويتسق مع عمق العلاقات بين البلدين، موجهًا الشكر للدكتور محمد معيط وزير المالية لحرصه على المشاركة في المؤتمر الاقتصادي الأول الذي يعد منصة لإطلاع القطاعات الاقتصادية وشركاء التنمية على الإصلاحات المالية العامة بدولة جنوب السودان.

.

تم نسخ الرابط