السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

حفيد الملكة فريدة.. "محمد إبراهيم" يروج لتاريخ مصر بإبداع   

IMG-20230905-WA0098
IMG-20230905-WA0098

 

حوار / آيه سالم 

قادرة الصدف علي تغيير مجري الحياة فهناك صدف تأخذك من النعيم إلي الجحيم و صدف تجعلك في أعلي القمم و أخري تجعلك حديث اليوم و غداً و ربما لوقت طويل فهكذا صدف الحياة تمنحنا أشياء لم نكن نتوقعها.

وهناك أمثالاً شعبية توضح لنا اموراً كثيرة و من ضمنهم "يخلق من الشبه أربعين" لنجد أن هناك الكثير يتشابهون في ملامح الوجه مما يجعلك في حيرة و دهشة من أمرك هل نحن أقارب أم إخوه و لماذا هذا الشبه و قد أمامنا اليوم شبه تاريخي يثير مواقع التواصل الإجتماعي و هو حفيد الملكة فريدة .

- من هو محمد إبراهيم ؟

‏أنا محمد إبراهيم حاصل علي بكالوريوس الهندسة مواليد محافظة المنصورة ، من الأشياء التي أحبها التاريخ بحبه جداً و بحب الأماكن السياحية أو التاريخية بصفة خاصة لإني بحب مادة التاريخ جداً ‏و عشان أنا بحب مادة التاريخ جداً دي حاجة شجعتني إني أبحث و أعمل محتوى عن كل الأماكن التاريخية الموجودة في مصر لأن مصر بتحتوي على ثلث آثار العالم و عندنا كل العوامل السياحية و التاريخية .

- ما هي قصة الشبه الواضح بينك و بين الملكة فريدة التي ظهرت في الصورة التي أثارت مواقع التواصل الإجتماعي ؟

‏حقيقي تفاجأت بهذا الأمر حين كنت في زيارة إلى الإسكندرية إلى قصر المجوهرات و أخذت الصورة برفقة الملكة فريدة ك ذكري و تفاجأت بأن الناس قاموا بالتحدث كثيراً عن أنني أحمل ملامح واضحة للملكة فريدة حيث أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الإجتماعي و أطلقوا عليا حفيد الملوك بسبب التشابه الكبير بيني و بين الملكة فريدة .

- ما هو الهدف من المحتوى الذي تقدمه ؟

‏هدفي الوحيد أوري العالم كله تاريخ و حضارة بلدي لأن ده من أعظم المحتويات اللي ممكن حد يقدمها في ظل الإسفاف الواضح الذي أصبح موجوداً بكثرة و لأن الكثير من الناس لا تقدر علي زيارة الأماكن التاريخية و التنقل بإستمرار فأقوم أنا بنقل الصورة التاريخية بشكل مبسط لكل مستخدمي المنصات الإلكترونية .

- ما هي أكثر الأماكن المميزة التي قمت بالترويج لها ؟ و لماذا ؟

الكثير و العديد من الأماكن التاريخية، فقمت بزيارة أسوان و الأقصر و شاهدت تاريخ مصر الذي تميز عن تاريخ مدن أخري و أيضاً الأهرامات ومن ضمن تاريخ مصر حديثاً الذي سيدرس في المستقبل هي مدينة العلمين الجديدة و العاصمة الإدارية لأنهم من أكثر الأماكن المميزة بالنسبة لي ، ‏لأن هدفي الوحيد إن أوري العالم كله مدى تاريخ و حضارة بلدي.

من أكثر الحاجات اللي أسعدتني جداً هي زيارتي إلى العاصمة الإدارية الجديدة و مدينة العلمين و فعلاً شوفت مدى عظمة بلدي و عشان كدا أنا فكرت أعمل مبادرة إسمها إعرف تاريخ بلدك لينظر العالم كله مدى تاريخ و عظمة مصر ، و من أكثر الأماكن الحقيقة التي قمت بزيارتها كان المتحف الكبير لأنه يحتوي على كل تاريخ مصر .

تم نسخ الرابط