السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

خطة أوسوريو: ضمان جاهزية اللاعبين دون حدوث إصابات

634E1168-F550-47D9-93A9-9C91E7FEE28A
634E1168-F550-47D9-93A9-9C91E7FEE28A

كتبت: بسنت عصام

أطلق التقديرات المدير الفني لنادي الزمالك، خوان كارلوس أوسوريو، بالفترة الإعدادية الحالية التي يجتازها الفريق، استعداداً للموسم القادم. وأكد أوسوريو أن سامسون أكينيولا، مهاجم الفريق، يمتلك مهارات ممتازة، ولكن طريقة لعبه تعتمد على استغلال المساحات، مما قد لا يتاح له ذلك أمام منافسي الزمالك. قال المدرب في مقابلة عبر قناة الزمالك: أرى أن الفترة التي تسبق فترة الإعداد هي الأكثر أهمية. منحت الإدارة اللاعبين إجازة لمدة 25 يوماً، وأخبروني أنهم لم يشهدوا مثل هذا من قبل. يجب على اللاعبين أن يخصصوا بعض الوقت للراحة والابتعاد قليلاً عن المجال الكروي. لكنني طلبت منهم أن يعودوا بحالة بدنية جيدة.

تدريبات ترفيهية 

وأوضح قائلاً: خلال فترة الإجازة، نصحت اللاعبين بممارسة بعض التدريبات الرياضية الخفيفة حتى وإن كانت لأغراض ترفيهية. وأضاف: بدأنا التدريب بشكل جاد بعد عودتهم من الإجازة، حيث أقمنا مباراة 9 ضد 9، لأنني أردت الاستمرار في تطبيق أفكاري، وهذه المرحلة هي الأفضل لمتابعة تطور لاعبي خط الوسط والجناح. أوسوريو كشف: وفقًا لحالة اللياقة البدنية للفريق، أخبرت اللاعبين أنه بعد التدريب الثامن أو التاسع سنقوم بإجراء مباراة ودية. دائمًا ما يفضل أن تكون مدة شوط المباراة الودية 30 دقيقة موزعة على 3 أشواط، تماماً كما فعلنا في مواجهة السكة الحديد. بعد ذلك، في المباراة الودية التالية، سنعود إلى 45 دقيقة كالمعتاد. وأكد المدرب الكولومبي: هدفنا خلال هذه الفترة هو تجهيز اللاعبين بشكل كامل لمواجهة أرتا سولار في الكونفدرالية، بحيث يكون كل لاعب قادرًا تمامًا على خوض 70 دقيقة على الأقل. وأضاف: نبدأ الإعداد تدريجياً نظرًا لعودة اللاعبين من إجازة طويلة، حتى لا يتعرض أحد للإصابة. وحتى الآن، نحن نسير في الاتجاه الصحيح. وعن موقفه من سامسون، أجاب: سامسون بالنسبة لي هو لاعب كرة قدم ممتاز جداً، مهاجم صريح من مهارات رائعة، وأعتقد أنه سيكون لنا فعالية كبيرة في استغلال المساحات. السبب في عدم مشاركته في المباريات السابقة هو أن الفرق التي واجهنا كانت تغلق المساحات، مما قلل من فرصه. في تلك الحالة، كنت بحاجة إلى مهاجم بصفات مختلفة.

استراتيجية التكتيك وتوزيع الأدوار

أوسوريو أوضح: سبق واستخدمت خطة تكتيكية تعتمد على شيكابالا وزيزو في دور المهاجم الوهمي، وذلك بناءً على تقليص المنافسين للمساحات أمامنا. وفي الوقت الحالي، يُظهر يوسف أوباما قدرته على اللعب في أكثر من مركز، مما سيكون إضافة قوية لنا. وأضاف أوسوريو: سيف الجزيري وناصر منسي يتمتعان بمهارات رائعة في هجماتنا. ومن المتنافسين للمركز الأساسي للمهاجم، يجب أن يتنافس سامسون إلى جانب الثنائي، بالإضافة إلى دور المهاجم الوهمي. هذا ما يجب أن يكون على دراية به المتابعون. وشدد المدير الفني للزمالك قائلاً: المركز الهجومي له أهميته الخاصة، لكن خطتي لا تعتمد بشكل مطلق على ذلك. إنها تمنح الفرصة للمراكز الأخرى للتسجيل.

توجيه الاهتمام وأهمية توفير المستحقات

بخصوص الشائعات حول مستقبله، أوضح قائلاً: أكدت سابقًا أن الأمر الأهم في أي فريق هم اللاعبون. ما أتوقعه منهم هو التدريب بجدية والاستعداد للمباريات القادمة، وهذا هو الأمر الذي أتحمل مسؤوليته مع الجهاز الفني. وأضاف: الأمر الثاني الذي لا يقل أهمية عن التدريبات هو ضرورة أن يتلقى اللاعبون مستحقاتهم في الوقت المحدد. أتمنى من الجهات المعنية حلاً لأزمة المستحقات الخاصة باللاعبين، حتى نتمكن من التركيز بشكل كامل على العمل الفني ونتجنب الحديث عن مستقبلاتهم. يجب أن يحصل كل لاعب على حقه في الوقت المحدد. وختم أوسوريو تصريحاته قائلاً: عندما تكون هناك استقرار في مستحقات اللاعبين، سيكون تركيزنا 100% على العمل الفني، وهذا هو الهدف الذي جئت من أجل تحقيقه.

انطلاقة الموسم الجديد

في منتصف شهر سبتمبر، يبدأ الزمالك مشواره في الموسم الجديد بمواجهة أرتا سولار من جيبوتي في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية.
تم نسخ الرابط