السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وصفات فعالة لـ أيقاف تساقط الشعر.. تعرف على التفاصيل

images
images

كتبت - مرام اللبان 

يعاني الكثير من الأشخاص من تساقط الشعر وخصوصًا السيدات، لـ تساقط الشعر أسباب كثيره منها الأنميا وسوء التغذية والتفكير الزائد والحالة المزاجية السيئة، وهناك  بعض وصفات لـ إيقاف تساقط الشعر مباشرة منها.

وصفة الزبادي اليوناني الذي يحتوي على البروتينات وفيتامين B5، وهي بروتينات مهمة لـ الشعر، ويعمل كـ مكيف طبيعي لـ البشرة، والعسل يحتوي على الخصائص المضادة لـ البكتيريا، ويحمي الشعر من التلف. 

وطريقته هي: قومي بوضع الزبادي اليوناني في وعاء، ثم يُضاف العسل والليمون، ويُخلط بشكلٍ جيد لـ الحصول على عجينة، توضع العجينة على فروة الرأس وجذور الشعر، بواسطة الفرشاة. 

يُترك الخليط على الشعر مدة نصف ساعة، ثمّ يُشطف بالماء البارد، تُطبّق الوصفة مرة أومرتين أسبوعياً إذا كان الشعر جافاً.

وتعزز الحلبة نمو الشعر، وإعادة بناء بصيلات الشعر، كما أنها تجعل الشعر قوياً، ولامعاً، وطويلاً، وطريقتها هي: ملعقتان كبيرتان من بذور الحلبة، أربع ملاعق كبيرة من الزبادي، بياض بيضة، ماء. 

طريقة التحضير هي: تُنقع بذور الحلبة في الماء، وتُترك ليلةً كاملة. تُهرس بذور الحلبة للحصول على عجينة، ويُضاف إليها القليل من الماء. 

ثم يوضع لبن الزبادي والبيض، يوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ويترك مدة نصف ساعة، يُغسل الشعر بالماء جيداً. تُكرر الوصفة مرة أو مرتين في الشهر.

ويحتوي الشمندر على البوتاسيوم، والبروتينات، والفيتامينات الضرورية للشعر، ويمكن استخدامه و الطريقة هي: تُغلى أوراق الشمندر في الماء، وتُترك حتى تقلّ كمية الماء إلى النصف.

ويُطحن الشمندر، وتُضاف الحناء إليه، ويُخلط للحصول على عجينة، يُوضع الخليط على فروة الرأس، ويُترك مدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يُغسل الشعر بـ الماء، تكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا. 

ويحتوي البصل على خصائص مضادة لـ الجراثيم، حيث يقضي على البكتيريا التي تسبب التهابات فروة الرأس، كما يحتوي على الكبريت الذي يحسن الدورة الدموية ويوصلها إلى بصيلات الشعر. 

ويشجع نمو الشعر من أمام فروة الرأس، وطريقته هي: تُبشر البصلة، ويُستخرج العصير منها، يُضاف العسل إلى عصير البصل، ثمّ يوضع ماء الورد لتخفيف رائحة البصل.

ويُوضع الخليط على قشرة الرأس بـ إستخدام قطعةٍ من القطن، ويُترك مدّةً تتراوح بين 40-50 دقيقة، وبعد ذلك يُغسل كـ المعتاد.

تم نسخ الرابط