السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

محافظ البحر الأحمر يعلن مدينة الغردقة رائدة في المشروعات البيئية

images (1)
images (1)

كتبت - مرام اللبان 

أعلن اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن مدينة الغردقة تتصدر قائمة المدن في مصر بـ مشروعاتها الصديقة لـ البيئة، بما في ذلك زراعة 3000 فدان من نبات الجوجوبا، المستخدم في صناعة الوقود الحيوي، وغيرها من المشروعات. 

وجاء هذا الإعلان خلال جلسة إستماع وتشاور جماهيرية، على مستوى وزاري في مدينة الغردقة، كـ أحد إجراءات إعداد دراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي، لـ مشروعات تطوير مطار الغردقة الدولي. 

ورحب اللواء حنفي بـ الحضور وأعرب عن سعادته بـ إطلاق مشروع Aero City، وعقد جلسة الإستماع والتعاون، مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع الوطني الضخم. 

الذي يمثل تغييرًا جوهريًا في سياسة وزارة الطيران المدني، حيث يسلط الضوء على الأبعاد البيئية والإجتماعية ويهدف إلى تحقيق الإستدامة.

وأضاف محافظ البحر الأحمر أن الدراسة المستعرضة تستهدف تقليل تأثيرات المشروع على البيئة، بما في ذلك تقليل الضوضاء الناجمة عن حركة الطائرات.

أثناء الإقلاع والهبوط، وتحسين جودة الهواء وإستهلاك الطاقة، وتم إعداد هذه الدراسة بواسطة فريق عمل من شركة مصر لـ المطارات، بـ إستخدام أحدث التقنيات البيئية.

أوضح اللواء عمرو حنفي خلال كلمته، أننا قادرون بـ فضل الله وفي ظل السياسات الطموحة لـ الوزارة وتوجيهات ورعاية القيادة السياسية. 

وأن نحقق النجاحات في جميع المجالات، ونتجاوز أي صعوبات، كما تجاوزناها من قبل، ونحقق النجاحات أيضًا كما حققناها من قبل. 

وتستهدف الدراسة التخفيف من حدة التأثيرات البيئية المحتملة لـ المشروع، في مرحلتين الإنشاء والتشغيل على المناطق المحيطة، خاصة ضوضاء الطائرات في مرحلتي الإقلاع والهبوط. 

وتقليل مصادر الانتقالات للحفاظ قدر الإمكان على جودة الهواء واستهلاك الطاقة، تماشي مع سياسة الدولة فى التوجه إلى الاستدامة والمشروعات الخضراء رؤية 2030.

وقام بـ إعداد الدراسة فريق عمل الشركة المصرية، لـ المطارات من خلال كوادر مؤهلة، مستخدمين أحدث أنظمة الرصد البيئي. 

وفي ختام الجلسة، عُقد مؤتمر صحفي حضره عدد كبير من الصحفيين والمراسلين من الصحف القومية والمحلية، حيث أكد محافظ البحر الأحمر على التطوير الشامل الذي تشهده المحافظة.

 بما في ذلك تحسين طريق المطار والممشى السياحي، ومن جهته، أشار وزير الطيران المدني، إلى تقدم مطار الغردقة بـ نسبة 75% من طاقته التشغيلية، وجهوزيته لـ إستقبال المزيد من السياح على مدار العام.

تم نسخ الرابط