السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

سويلم والملا يشهدان توقيع بروتوكول تعاون مشترك بشأن ترخيص إحتياجات المياه

FB_IMG_1694675634249||FB_IMG_1694675636742
FB_IMG_1694675634249||FB_IMG_1694675636742

كتب - إسلام سعد

اجتمع السيد الأستاذ الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والسيد المهندس/ طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وشهدوا عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة البترول والثروة المعدنية بشأن الترخيص بتوفير إحتياجات المياه لعدد من مشروعات وزارة البترول الجارى تنفيذها لزيادة طاقات إنتاج الوقود وتعظيم القيمة المضافة.

وهو مشروع "مجمع إنتاج السولار بأسيوط" التابع لشركة انوبك ومشروع "وحدة التقطير" التابع لشركة أسيوط لتكرير البترول و "مصنع إنتاج الميثانول بدمياط" أحد مشروعات انتاج البتروكيماويات.

وقد قام بتوقيع البروتوكول كل من السيد المهندس/ محمد صالح رئيس مصلحة الري بوزارة الموارد المائية والري والسيد الجيولوجي/ علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول بوزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية بالعاصمة الإدارية وبحضور مسئولي الوزارتين.

ورحب المهندس الملا بالدكتور سويلم، مؤكداً على إهتمامه البالغ بالتعاون مع كافة جهات الدولة لتحقيق الإدارة المستدامة لكافة مشروعات الدولة، ومن جانبه أكد الدكتور سويلم على حرصه على تعزيز التعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية بالدولة بالشكل الذى يحقق الإدارة المثلى للمياه في مصر.

وصرح السيد الاستاذ الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري أن الوزارة تعمل بشكل دائم على رفع كفاءة إستخدام المياه فى مصر وتحسين عملية إدارة المياه وتنفيذ المشروعات التى تسهم فى إستيفاء الاحتياجات المائية لكافة الاستخدامات سواء للزراعة والشرب أو للصناعة والأنشطة البترولية، مشيراً للدور البارز لقانون الموارد المائية والري ولائحته التنفيذية فى تحسين عملية إدارة المياه وتنظيم إصدار تراخيص إستخدام المياه للأنشطة المختلفة.

وأشار سيادته لأهمية هذا البروتوكول في قيام وزارة البترول بمسئوليتها الإجتماعية لتحقيق الاستدامة في مشروعات الدولة من خلال إتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مصادر مائية عن طريق معالجة المياه كبديل لكميات المياه التي يتم إستخدامها في الأنشطة البترولية، مشيراً إلى أن هذا البروتوكول يعد سابقة يمكن تكرارها فى المشروعات التنموية المختلفة التي تتطلب الحصول على موارد مائية خاصة في ظل محدودية الموارد المائية في مصر.

وثمن سيادته قيام وزارة البترول بتعميم تقنية الصرف الصناعي بدون مخلفات “ZLD” في مشروعات قطاع البترول بما يُسهم في الحفاظ على المياه كماً ونوعاً.

تم نسخ الرابط