السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الصحة تحذر السيدات الحوامل من تناول الأدوية دون استشارة طبيب 

FB_IMG_1695285322427
FB_IMG_1695285322427

كتبت- بسملة محمد

حذّرت وزارة الصحة والسكان، السيدات الحوامل، من تناول الأدوية دون استشارة الطبي، أو استخدام بشكل خاطئ من خلال زيادة الجرعات أو نقصانها، ما قد يُعرض الأجنة إلى تشوهات أثناء الحمل.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة، ورفع التوعية الصحية للمواطنين من خلال البعد عن السلوكيات الخاطئة والتي لها آثار جسيمة على أجهزة الجسم.

ونفت وزارة الصحة والسكان، أنّ الدواء يعالج الأعراض بشكل فوري، لافتة إلا أنّ بعض الأدوية تتطلب وقتًا لتحقيق النتائج المرجوة، وقد تحتاج بعض الأدوية إلى استخدامها لفترة طويلة قبل أن يظهر تأثيرها الكامل.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أهمية اتباع تعليمات الطبيب أو الصيدلي الخاصة باستخدام الأدوية والمستحضرات الصيدلية، وأوصت باستشارة الصيدلي في كل ما يتعلق بالطريقة الآمنة السليمة لاستخدام الدواء، إذ إنّ الصيدلي هو الخبير الأول بالطرق الآمنة لاستخدام الدواء.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، حال حدوث أي طارئ أو الرغبة في تلقي أي تساؤلات أو استفسارات، بالتواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105 للرد على الاستفسارات من مصادرها الرسمية أو التوجه إلى أقرب وحدة صحية أو مستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

تم نسخ الرابط