السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

رضا حجازي يبدأ مؤتمره الصحفي ويفجر عدة قرارات بشأن العام الدراسي الجديد 

IMG_20230928_125736
IMG_20230928_125736

كتبت- بسملة محمد 

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفي للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه الأسبوع المقبل، بحضور المهندس يسري عبد الله، مساعد الوزير لهيئة الأبنية التعليمية والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج.

وبدأ الوزير الاجتماع بتهنئة أولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد 2023/2024، كما هنأ الطلاب وأسرة التربية والتعليم بمناسبة المولد النبوي الشريف، موجهًا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بملف تطوير التعليم لأنه مستقبل البلد.

و كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنّ المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة الـ30 ألف معلم سينضمون إلى كتيبة المعلمين في الوزارة خلال أيام قليلة، مؤكدا الترخيص بالعمل بالحصة لسد العجز وأيضا ستؤدي خريجات كليات التربية الخدمة العامة في المدارس.

ووجّه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي للسماح بتعيين 150 ألف معلم، خلال 5 سنوات، منوهًا بإجراء المسابقات بشكل مستمر.

كما أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي، أنّ الوزارة سترفع شعار التربية الإيجابية مع بدء العام الدراسي الجديد، وتنمية الولاء والانتماء للوطن، وسيتم تدريب الأخصائيين على برامج التربية الإيجابية.

وأشار إلى أنّ امتحانات الإعدادية هذا العام ستكون خالية من الغش، مشيرا إلى أنّه وجّه جميع مديريات التربية والتعليم بذلك.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إنّ قرار تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية 2024 متروك لمديري المديريات وفقًا لظروفهم وقدراتهم.

وأضاف الوزير، أن الوزارة مستمرة في أعمال السنة مثل العام الماضي، وسيتم تقييم الطلاب من خلال 3 امتحانات في الترم الواحد على مستوى المدرسة، ويحصل الطالب على درجات أعلى امتحانين، إضافة إلى تطبيق المشروعات البحثية للطلاب يشارك فيها الطلاب من 3 إلى 5 طلاب، كما سيتم تخصيص درجات للسلوك والمواظبة للطلاب حتى يتم تحقيق الانضباط المدرسي.

تم نسخ الرابط