السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

القصة الكاملة لحريق مديرية أمن الإسماعيلية.. ليلة رعب تُشعل السوشيال ميديا (صور)

AAB26E99-3C83-4149-9EE8-3F41CFCC1E2B||91434FDE-0F6B-48C0-97
AAB26E99-3C83-4149-9EE8-3F41CFCC1E2B||91434FDE-0F6B-48C0-97

كتبت-زينب سعيد

استيقظ المصريون صباح اليوم الاثنين على حريق هائل فى شب بمبني مديرية أمن الإسماعيلية، وأسفر عن اشتعال النيران في المبني بالكامل وإصابة عدد من المواطنين، واحتراق للمبني بشكل كبير.

هليكوبتر للسيطرة على حريق مبني مديرية أمن الإسماعيلية

نشب حريق ضخم صباح اليوم، بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وعلى الفور قامت قوات الحماية المدنية بجهودها لإطفاء الحريق، حيث تمت السيطرة عليه وإخماد النيران بمساعدة طائرة هليكوبتر.

كما تدخلت الوحدات التابعة للقوات المسلحة في الإسماعيلية في عملية الإطفاء والإنقاذ والإغاثة لكل المصابين.

رفع حالة الطوارئ بمستشفيات الإسماعيلية

وأعلنت وزارة الصحه والإسكان رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال المصابين جراء حادث الحريق.

الدفع بـ50 سيارة إسعاف لإنقاذ المصابين

وكشفت الوزارة إنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، وتم توفير جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار إن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابًا في بمديرية أمن الإسماعيلية، وانصرفت من موقع الحادث.

فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق، وحالتا حروق، مشيرًا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالاتهم الصحية.

تم استقبال جميع المصابين في حريق مديرية أمن الإسماعيلية في كل من مديريات الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة قناة السويس.

وزير الداخلية يتفقد موقع حريق الإسماعيلية

وصل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق إلى موقع حريق مديرية أمن الإسماعيلية، ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين اكتمال شفائهم.

وزير الداخلية يوجه بتشكيل لجنة من الاستشاريين

كما وجه وزير الداخلية بتشكيل لجنة من الاستشاريين للوقوف على أسباب الحريق، فضلًا عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لاستعادة كفاءته في أقرب وقت.

وصول  رجال الأدلة الجنائية لمقر الحريق

وكان قد وصل رجال الأدلة الجنائية والبحث لمقر مديرية أمن الإسماعيلية المحترق وذلك لبدء عمليات المعاينة والوقوف عن أسباب الحريق عقب انتهاء عمليات التبريد.

بدأت عمليات التبريد عقب السيطرة على الحريق كاملًا، على الجانب الآخر، حرص اللواء شريف فهمي على تفقد حالات المصابين بحريق مديرية الأمن ووجه بضرورة تقديم كافة الخدمات الطبية لهم.

رواد السوشيال ميديا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو متداول لحظة سقوط شخص من أعلى مبنى مديرية امن الإسماعيلية لحظة اشتعال النيران.

ورصدت العديد من القنوات الفضائية شكل مبني مديرية أمن الإسماعيلية عقب السيطرة على الحريق وعمليات التبريد التي تتم من قبل الجهات المختصة.

تم نسخ الرابط