السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السيول تحاصر المنازل والأرصاد تُحذر.. ماذا يحدث في مرسى مطروح؟ (صور)

C90DAFBC-A2D2-43D5-85F8-0AED0F2EC5F1||AFDE009C-B35D-4582-AE
C90DAFBC-A2D2-43D5-85F8-0AED0F2EC5F1||AFDE009C-B35D-4582-AE

كتبت-زينب سعيد

تفاجأ أهالي مرسي مطروح بعد منتصف الليل، بأمطار شديدة في بعض مناطق المحافظة، تسببت في انقطاع التيار الكهربائي خلال الساعات الماضية.

وتعرضت مدينة مرسى مطروح لأمطار غزيرة، اليوم الخميس، حيث قطعت السيول بعض الطرق الداخلية بالمدينة نتيجة هطول الأمطار، منجرفة من أماكن جنوب المدينة.

واتجهت ناحية البحر في سرعة كبيرة، وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول في تجمعات كبيرة للأمطار على الطرق الدولية شرق مدينة مرسى مطروح وغربها.

وتسببت الأمطار الغزيرة في قطع بعض الطرق الداخلية مثل طريق الخروبة وطريق القصر، الأمر الذي دعا إلى تحرك عاجل من محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب.

ووجه محافظ مطروح بسرعة تحرك سيارات شفط المياه وسيارات مجلس مدينة مرسى مطروح، وتحريك سيارات أعطال الكهرباء إلى أماكن تجمع أمطار السيول بالمدينة.

ورصدت شركة مياه مطروح أماكن تجمع مياه السيول خاصة في مناطق مساكن الزيتون، وقرية القصر غرب المدينة، ومنطقة الخروبة، وووادي الرمل جنوب المدينة، وغربها، ومناطق بالكيلو 3 و4 شرق المدينة، وتم حصر الأماكن المتضررة، ودفع سيارات شفط مياه الأمطار إلى هناك لسرعة إنقاذ أصحاب المنازل المحاصرين بمياه الأمطار هناك.

وحرصت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، على إصدار عدة بيانات تحذيرية، تكشف خلالها عن حالة الطقس بمحافظة مطروح.

الأرصاد تُحذر المواطنين في بعض مناطق مطروح

بيان تحذيري أصدره حساب محافظة مطروح أيضا، عبر «فيس بوك»، كشفت خلاله مناشدة الوحدة المحلية لقرية القصر، لسكان المناطق المتضررة من السيول بتوخي الحذر من زيادة الأمطار خلال الساعات المقبلة.

وكشف أحد سكان منطقة وادي الرمل أن هناك سيولا شديدة ضربت المنقطة خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى تضرر بعض المنازل.

تحرك سريع من مجلس المدينة بمرسى مطروح

قام مجلس مدينة مرسى مطروح بتحرك سريع للتعامل مع المناطق المتضررة من الأمطار، حيث توجهت المعدات والسيارات لرفع كفاءة السدودوزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع، منعا لتهديد منازل المواطنين ودخول المياه إليها، بحسب توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

وشهدت الساعات القليلة الماضية التنسيق بين مجلس المدينة مع كل من الحماية المدنية والهلال الأحمر والجهات المعنية لسرعة التعامل مع الموقف بالمناطق المتضررة من خلال فرق الطوارئ بمجلس المدينة للإنقاذ، بحسب تصريحات عمرو عبد المجيد رئيس المجلس.  

وتسببت السيول في انقطاع عدد من الطرق المؤدية إلى المحافظة، منها ما بين بوابة 15 ومحطة الكهرباء غربها الاتجاه المؤدي شرقاً لمدينة مطروح وطريق وادي الرمل والخروبة والطريق الواصل من الدائري إلى كيلو 4 في بدايته عند الدائري وبعض الطرق الأخرى.

سيول مطروح

وانتشرت مقاطع فيديو وصور للسيول الساقطة بشكل كبير في المحافظة، ليستغيث الأهالي بسرعة تواجد عربات سحب المياه لتقليل التجمعات التي غطت الشوارع والسيارات واقتحمت المنازل.

وحذر الأهالي الأشخاص المسافرين على طريق سيوة مطروح بأخذ الحيطة والحذر من أثار السيول على الطريق الدائري بمدخل مدينة مرسي مطروح.

وأعلنت مرسى مطروح حالة الاستعداد القصوى في جميع القطاعات وذلك مع بدء موسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش والصرف الخاص بشبكة مياه الأمطار بشوارع مدينة مرسى مطروح.

تم نسخ الرابط