الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بـ 5 آلاف صاروخ وقذيفة.. اقتحام عناصر من "حماس" قواعد عسكرية إسرائيلية (صور)

A4CC8FB2-269D-46A4-B6B7-A6342A293758||1F15605A-694F-4707-B2
A4CC8FB2-269D-46A4-B6B7-A6342A293758||1F15605A-694F-4707-B2

كتبت-زينب سعيد

تداول رواد السوشيال ميديا عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مشاهد اقتحام عناصر من"حماس" لقواعد عسكرية إسرائيلية.

ونشرت "كتائب القسام" صورا لاقتحام عناصرها مستوطنات الغلاف وتوثق المشاهد لحظة اقتحام عناصر "حماس"، قاعدة عسكرية إسرائيلية، والسيطرة عليها.

اقتحام موقع الجيش الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، بأن "عشرات المسلحين اقتحموا موقعا للجيش الإسرائيلي في شمال غلاف غزة وأسروا جنودا إسرائيليين".

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية سقوط قتلى ومصابين بأعداد كبيرة في صفوف الإسرائيليين، بعد تسلل ما وصفتهم بالمسلحين إلى منطقة غلاف غزة.

«القسام» تعلن بدء عملية «طوفان الأقصى»

قال الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، إن "إسرائيل تمر بوقت عصيب"، بعد ساعات من بدء "كتائب القسام"، الجناح العسكري التابع لـ"حماس"، عملية عسكرية باسم "طوفان الأقصى".

وأعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، محمد الضيف، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وقال الضيف: "الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة".

وأضاف: "آن الأوان أن تتحد كل القوى العربية والإسلامية لكنس الاحتلال عن مقدساتنا وأرضنا".

وحض الشعب الفلسطيني على "إخراج بنادقهم اليوم، ومن لا يملك بندقية فليخرج سكينا أو ساطورا أو بلطة".

وتابع: "إخوتنا في المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا والعراق وإيران، هذا اليوم هو الذي ستلتحم به الجبهات والرايات".

كما حث قائد "كتائب القسام" "الجزائر والمغرب والأردن ومصر وبقية الدول العربية على التحرك وتلبية النداء"، مؤكداً أن "الأوان لأن تتحد المقاومة العربية قد آن".

ويأتي ذلك بعد أن أطلقت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة عشرات الصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن حركة "حماس" الفلسطينية شنت، في وقت مبكر صباح اليوم، عملية مزدوجة شملت إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وأيضا تسلل عناصر من الحركة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

عملية «طوفان الأقصى»

أعلن قائد هيئة الأركان في كتائب القسام محمد الضيف «أبوخالد»، في بيان متلفز، صباح اليوم السبت 7 أكتوبر عن بدء عملية «طوفان الأقصى».

وقال الضيف- في بيان صحفي أوردته وسائل إعلام فلسطينية- «نعلن بدء عملية (طوفان الأقصى)، ونعلن أن الضربة الأولى والتياستهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة».

وأشار الضيف إلى أن العملية ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى من اعتداء على الأقصى وتوسع استيطانى وانتهاكات ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

وأضاف: «اليوم يتفجر غضب الأقصى، وغضب أمتنا، ومجاهدونا الأبرار هذا يومكم لتفهموا العدو أنه قد انتهى زمنه».

جيش الاحتلال الإسرائيلى يتوعد لحماس

في المقابل، توعد جيش الاحتلال الإسرائيلى حركة حماس، قائلا إنها ستدفع الثمن، وأعلن الإسعاف الإسرائيلى إن عدد القتلى في عملية حماس كبير ولا نستطيع حصره.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى تسلل «مقاومين فلسطينيين» إلى مستوطنات المحاذية لغلاف غزة، وسيطرتهم على عدد من المنازل فيها.

كما نشر إسرائيليون صورا لقتلى، مشيرين إلى قتلهم برصاص المقاومين الفلسطينيين.

الجيش الإسرائيلي يطلق عملية عسكرية ضد حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، إطلاق عملية عسكرية باسم "السيوف الحديدية"، ضد حركةحماس في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي بمنصة "إكس"، "تويتر" سابقا: "الجيش يطلق السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة".

وكشف أن "عشرات الطائرات الحربية تشن غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة".

وأضاف أدرعي: "حماس بدأت بهجوم ضد دولة إسرائيل، منذ ساعات الصباح تم إطلاق نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو دولة إسرائيل بالإضافة إلى عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات".

وتابع: "تم استدعاء قوات كبيرة إلى منطقة الجنوب والإعلان عن حالة استثنائية في الجبهة الداخلية حتى 80 كلم. الإعلان عن تجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط".

وتأتي "السيوف الحديدية" ردا على عملية "طوفان الأقصى"، التي أعلنها وبدأها الجناح المسلح لحماس، وشملت عملية حماس إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين إلى داخل أراضي إسرائيل.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: "حركة حماس المسلحة بدأت حربا ستنتصر فيها إسرائيل"، مبرزا أن حماس "ارتكبت خطأ فادحا".

تم نسخ الرابط