السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

إصابات و قتلى لا حصر لهم.. آخر تطورات حرب إسرائيل وفلسطين

IMG_20231007_123348
IMG_20231007_123348

كتبت- بسملة محمد

شهد صباح اليوم السبت، الموافق 7 من أكتوبر الجاري، على أحداث فريدة من نوعها و مواجهات قوية بين فلسطين وإسرائيل، حيث وقعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من "القسام" الذراع العسكرية لحماس في مناطق متفرقة بمستوطنات الغلاف.

 مما أدى إلى خروج وزارة الخارجية الإسرائيلية عن صمتها وإعلانها على أن هناك هجوم مسلحة في إطار عملية تسلل تقوم بها حماس.

مما أسفر الهجوم المسلح عن قتلى ومصابون بأعداد كبيرة في صفوف الإسرائيليين بعد تسلل مسلحين إلى منطقة غلاف غزة، وسيطر المسلحون الفلسطينيون على شاب إسرائيلي اغتنموه من مستوطنات الغلاف شرق القطاع.

وعلى الفور أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية في ساعة مبكرة من صباح اليوم، عن مقتل امرأة وجرح عدة أشخاص إثر تعرضهم لإصابات نتيجة لإطلاق هجمات صاروخية من غزة في الساعة الأولى من صباح يوم السبت.

وفي ذات السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن «حالة التأهب للحرب»، معلنًا في الوقت نفسه عن البدء في عملية استهداف مناطق تابعة لحماس على مستوى قطاع غزة.

كما كشف الجناح المسلح لحركة حماس عن إطلاق هجمات صاروخية تجاه الأراضي الإسرائيلية، في إطار عملية عسكرية تحت مسمى «طوفان الأقصى».

وكل هذا يتزامن مع رواية شهود العيان داخل إسرائيلين الذي أكدوا على أنهم شاهدو العشرات من الصواريخ القادمة من عمق غزة متجهة ناحية إسرائيل، موضحين أن الهجمات الصاروخية قد بدأت بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار.  

 وسُمع دوري صافرات الإنذار في المناطق الإسرائيلية، في أعقاب الهجمات الصاروخية التي أصابت العديد من الأهداف في إسرائيل مما خلف أضرار بشرية ومادية في الممتلكات الخاصة والعامة.

أما عن فلسطين فتعرض شاب فلسطيني للإصابة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، على إثر مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وعدد من الشباب الفلسطيني بالقرب من مقبرة البلدة، استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي والرصاص المعدني وقنابل الغاز السام والقنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية.

كما أفاد شهود عيان بسماع أصوات انفجارات في عدد من المناطق الفلسطينية، حيث بدأ القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ساعة مبكرة من صباح السبت.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة"حماس"، أسرت 35 إسرائيليا حتى الآن، جراء الهجوم المفاجئ (طوفان الأقصى) الذي شنته المقاومة الفلسطيني في قلب مستوطنات غلاف غزة.

تم نسخ الرابط