السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

ماوريسيو بوكيتينو: الثقة بالتقنية والدور المحوري للحكم

9EFDC527-E89A-4DBB-9D2F-C87DCD580F35
9EFDC527-E89A-4DBB-9D2F-C87DCD580F35

كتبت: بسنت عصام

أكد ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي، أنه يمتلك الثقة في فعالية تقنية الفيديو وفي هدفها، لكنه دعا إلى ضرورة أن يكون للحكم دور أكبر في اتخاذ القرارات دون الاعتماد الكامل على تلك التقنية. في المؤتمر الصحفي، صرح بوكيتينو قائلاً: أعتمد على تقنية الفيديو وميزتها، ولكني لا أعتمد بشكل كامل على الشخص الذي يقوم بتوجيهها. وأضاف: هذا هو الأمر الذي أثار انتقاداتي منذ البداية بسبب ما يجري.

التحكيم التكنولوجي: إعادة النظر في الصلاحيات

وأشار إلى ذلك قائلاً: أرى أن استخدام التكنولوجيا لتحديد ما إذا كانت الكرة قد اجتازت خط المرمى أو هناك تسلل، قرار جيد. لكن يجب بعدها مناقشة الموقف وما إذا كان الحكم يحتاج إلى أن يكون لديه دور أكبر في اتخاذ القرار. ثم أضاف: بما يخصني، يجب أن يكون الحكم هو الذي يتخذ القرار النهائي. الأمر ليس عن تبسيط الوضع، بل عن إعادة إعطاء الحكم سلطة أكبر. وأضاف بوكيتينو: أرى أن العودة خطوة واحدة إلى الوراء قد تسهم في تسهيل الأمور وجعلها أكثر وضوحاً.

الجدل حول التحكيم في الدوري الإنجليزي: الحاجة للتدخل التكنولوجي

في ظل الجدل الحالي في الدوري الإنجليزي بشأن قرارات التحكيم، تم إلغاء هدف سجله لويس دياز لليفربول ضد توتنام، على الرغم من أن الفحص أثبت عدم وجود تسلل للكولومبي. وانتهت المباراة بفوز توتنام بهدفين مقابل هدف واحد.
تم نسخ الرابط