السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وليد الركراكي يجدد أهمية التكيف مع ظروف الملاعب للإنتصار في بطولة أمم إفريقيا

92E78D7B-3D68-4C37-9309-0931DD97222F
92E78D7B-3D68-4C37-9309-0931DD97222F

كتبت: بسنت عصام

يعتبر مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، أن القدرة على التكيف مع الملاعب الإفريقية الصعبة هي شرط أساسي لتحقيق الفوز في كأس أمم إفريقيا. صرح الركراكي في تصريحات نقلتها جريدة البطولة المغربية: يصعب التتويج بكأس أمم إفريقيا دون مواجهة تحديات أرضية الملاعب. وأشار إلى أنه سعيد بمباراة كوت ديفوار التي واجهوا فيها بعض الصعوبات، معتبراً أن المنتخب يجب أن يتمتع بالمرونة والإعداد الذهني الجيد لتحقيق الفوز بالبطولة. وأضاف الركراكي بفخر: أنا فخور بفريقي، حيث لم نتراجع عندما تلقينا هدفاً. أكد المتحدث قائلاً: كانت المباراة تحدياً كبيراً، وهكذا تكون المنافسات في إفريقيا. لم يكن أداء الفريق في الشوط الأول مرضياً، وهذا ليس ما كنت أتوقعه، ولم نكن نستحق التعادل. وأضاف: لم نقدم ما يجب في سبيل تحقيق التعادل، ولكن في النهاية، هذه هي الفرق الكبيرة، التي يمكنها التعافي في النتيجة بسهولة. وأختتم بالقول: سنستفيد كثيراً من هذه التجربة، وكان هذا هو هدفنا لنكون جاهزين لمباريات كأس أمم إفريقيا.

تعادل المغرب وكوت ديفوار في ودية دولية

انتهت المباراة الودية بين منتخب المغرب وضيفه كوت ديفوار بتعادل بهدف لكل فريق. أُقيمت هذه المواجهة في ملعب فيلكس أوفوي بوانيي، الذي يعد أحد ملاعب بطولة كأس أمم إفريقيا. ويتسع لـ 33 ألف متفرج، ويقع في أبيدجان. من جهة أخرى، ينتظر منتخب المغرب مباراة أخرى في تصفيات كأس أمم إفريقيا حيث سيواجه ليبيريا في السابع عشر من أكتوبر. تأتي هذه المباراة في ظل استحقاقات التصفيات، حيث يحتل المنتخب المغربي المركز الثاني برصيد 6 نقاط. وذلك بفارق نقطة واحدة عن جنوب إفريقيا المتصدرة التي أنهت مبارياتها. وفي المقابل، يحتل منتخب ليبيريا المرتبة الأخيرة في المجموعة بنقطة واحدة.

مباراة ودية لـ كوت ديفوار أمام جنوب إفريقيا

في اليوم نفسه، يجري منتخب كوت ديفوار مباراة ودية ضد منتخب جنوب إفريقيا.

قرعة كأس أمم إفريقيا: تحديد مجموعات المنتخبات

تسفرت قرعة بطولة كأس أمم إفريقيا عن وضع منتخب المغرب في المجموعة السادسة، حيث يتنافس مع الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا. من جهتها، تم تصنيف كوت ديفوار، البلد المضيف، في المجموعة الأولى إلى جانب نيجيريا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو.
تم نسخ الرابط