السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

اسرائيل لم تقصف فلسطين فقط.. خسائر فادحة لدول العالم وانهيارات اقتصادية 

IMG_20231018_160400
IMG_20231018_160400

كتبت- بسملة محمد 

تسبب الإحتلال الإسرائيلي في خسائر فادحة لمدن فلسطين وخاصة مدينة غزة التي لم يتبقى منها سوى القليل من الأبرياء وينتظرون موتهم في كل دقيقة تمر عليهم، وحتى الآن لم يصل أي دولة من دول العالم إلى حل لوقف التصعيد بينهم وإنقاذ فلسطين من يد الإحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بداية الحرب وتجد أن الدول المجاورة لفلسطين على الحدود، وهي تحاول أن تصل لحل سلمي لوقف إطلاق النار، وتخليص الأبرياء من الحرب، إلا أن كل محاولتهم تفشل.

ولم تتأثر فلسطين فقط من الحرب عليها بل تأثرت دول العالم بأجمعها بالحروب والمشكلات السياسية والجيوسياسية التي تحدث بشكل دائم، وقد حدث ذلك في وقت سابق عند بدء الحرب الروسية الأوكرانية، والتي أثرت على العالم بأجمعه اقتصاديا.

ولن يتغير هذا في الحرب بين فلسطين وإسرائيل، فإن التأثير الاقتصادي أصبح عالميًا الآن وليس على الدول المجاورة فقط.

ومن المؤكد أن الدول تتأثر إقتصاديا بالحروب في أي دولة أخرى وخاصة الدول المجاورة، فعلى الصعيد العالمي تأثرت الأسواق العالمية بشكل كبير وواضح، وهو ما ظهر في أسعار الذهب العالمية وأسعار البترول وأسعار السلع والحبوب.

كما أن السلع ترتفع أسعارها خلال فترة الحروب، وهو ما يؤثر على الدول بشكل أساسي على الدول والتي تضطر إلى شراء السلع بالأسعار المرتفعة عالميا، وهو ما سيؤثر على الاقتصاد المحلي لكل الدول.

وحتى الآن، تنهار جميع الدول سواء العربية والغير عربية إقتصاديا بسبب ما تحدثه اسرائيل في فلسطين، وما تحدثه روسيا في اوكرانيا، ولم تجد أي دولة الحل في هذه القضيتين.

تم نسخ الرابط