السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

محمد صلاح يساند ضحايا غزة ويناشد قادة العالم

5A9427FA-81A5-46AF-885C-C24D58377457
5A9427FA-81A5-46AF-885C-C24D58377457

كتبت-زينب سعيد

نشر صلاح فيديو باللغة الإنجليزية مدته 50 ثانية، بعد انتقادات طالت في الأيام الأخيرة، بسبب عدم إعلان تضامنه مع ضحايا سكان غزة، وخرج النجم المصري عن صمته في فيديو نشره على حساباته الرسمية مساء الأربعاء، وطالب فيه بإيصال المساعدات اللازمة لسكان غزة،ووقف قتل الأبرياء.

وتجاوز فيديو محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم ليفربول الإنجليزي لدعم الشعب الفلسطيني أكثر من 45 مليون مشاهدة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال ساعة من نشر الفيديو حقق أكثر من 40 مليون مشاهدة على موقع التواصل تويتر، وعلى موقع إنستجرام حقق الفيديو أكثر من 7 ملايين مشاهدة.

كما حقق الفيديو أكثر من 200 ألف إعادة نشر على موقع X وكذلك فيسبوك معا، وكذلك وصل لأكثر من 3 ملايين إعجاب عبر مواقع التواصل المختلفة.

وقال صلاح في الفيديو: "ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

وأكمل "يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها، ويجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورا، مشدداً يمر سكان غزة بأوضاع مزرية بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى".

وأضاف "يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورا، وناشد جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيد من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود".

واتخذ محمد صلاح قائد منتخب مصر خطوة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعد الأحداث الأخيرة.

وكان رامي الناظر الرئيس التنفيذي للهلال الأحمر المصري قد أعلن تبرع محمد صلاح من أجل التضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال الناظر عبر MBC مصر: "محمد صلاح تبرع بالفعل، والأمر ليس غريبا عليه وليست تلك المرة الأولى التي يساهم فيها بالمساعدة داخل أو خارج مصر، وتواصل معنا وأبلغنا من خلال مدير أعماله بالتبرع".

تم نسخ الرابط