السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

رابطة بايرن ميونيخ في مصر تتوقف عن النشاط: ما وراء موقف النادي من غزة ومزراوي

0FD296E3-0A41-4AE0-87BA-D77F68B86EE6
0FD296E3-0A41-4AE0-87BA-D77F68B86EE6

كتبت: بسنت عصام

كشفت رابطة مشجعي نادي بايرن ميونيخ الرسمية في مصر عن توقف نشاطها احتجاجاً على موقف ألمانيا والنادي من الأحداث في غزة. صدر بيان من رابطة مشجعي نادي بايرن ميونخ الرسمية في مصر، وهي أول رابطة عربية لها في العالم، أعربت فيه عن غضبها واستيائها الشديدين وخيبة أملها إزاء السياسة التي تبناها النادي في التعاطي مع الأحداث المأساوية في الأراضي الفلسطينية. وأدانت المجازر التي طالت السكان المدنيين، معتبرة ذلك جرائم حرب بموجب القانون الدولي والمبادئ الإنسانية. وأشارت إلى أن إسرائيل لم تستطع ارتكاب تلك الأعمال إلا بتغطية سياسية وإعلامية شاركت فيها الحكومة والمؤسسات الألمانية بالدعم والتعاطف أو بالصمت. وأكدت أن نادي بايرن ميونخ كان دائماً قدوة في التعددية الثقافية والدينية. مع التأكيد على رسالته للسلام والصداقة منذ تأسيسه قبل أكثر من قرن. وأشارت أيضاً إلى مواقف النادي القوية على مدى الثلاثين عاماً الماضية في دعم الحقوق والحريات وقبول الآخر، وأيضاً في دعم اللاعبين الذين ينتمون إلى الدوريات غير الأوروبية والإسلامية. وأخيراً، استنكرت إدارة النادي بشكل واضح موقف إسرائيل في بيانها الأخير، وتجاهلت مشاعر مئات الآلاف من مشجعي النادي الذين ينتمون للشعب الفلسطيني والعرب والمسلمين، وتجاهلت بشكل متعمد معاناتهم الناتجة عن الهجمات الوحشية والهمجية.

بيان الرابطة 

وأكملت: تشاركونا في رابطة الأندية الألمانية في قرار الحداد على أرواح الإسرائيليين دون أي تعبير عن التعاطف مع ضحايا "العقاب الجماعي في غزة". على العكس تمامًا من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز. بالإضافة إلى ذلك، اتجهتم - إما بإرادتكم أو بفعل توجيهات إعلامية متطرفة - إلى الضغط على نجم الفريق نصير مزراوي. الذي لم يرتكب إلا جريمة التعبير عن رأيه وموقفه بوعي وحرفية. وكانت النتيجة استهدافه وترويعه وتهديده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ثم تصعيد الأمور من قبل إدارة النادي بالدعوة له للتحقيق كمتهم. نشعر بالأسف لأن كل هذا يحدث هنا في ألمانيا وميونيخ، حيث تمثلنا "الوحدة والعدالة والحرية". وهذه القيم كلها تتداعى في اختبار أخلاقي ليس بالصعب، كان من الممكن تجاوزه بمعاملة إنسانية بعيداً عن أعباء السياسة والتاريخ. فأين هو الإنسانية في تجاهل سفك دماء أربعة آلاف من الفلسطينيين - من بينهم أطفال ونساء وكبار سن ولاجئون - بأعين العالم وبالضبط أمامكم؟ كرابطة معتمدة من بايرن ميونيخ في العالم العربي منذ 2013، كنا دائماً فخورين بدور ألمانيا - ودوركم - في استضافة اللاجئين العرب وتعزيز دمجهم في المجتمع. اليوم، نرى تخالفكم لأساسيات الضمير: احترام الإنسان بغض النظر عن أصله أو ديانته.

تعلن الرابطة على ضوء ما سبق عن الخطوات التالية:

تعليق تشجيع نادي بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، ومقاطعة مباريات البوندسليجا ودوري الأبطال.

تجميد جميع أنشطة الرابطة حتى يتم إشعار آخر.

مطالبة النادي بإصدار إدانة صريحة للأعمال الوحشية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

التضامن الكامل مع نصير مزراوي وجميع اللاعبين العرب والمسلمين في البوندسليجا ضد محاولات الإرهاب الفكري ومساءلتهم بسبب معتقداتهم ومبادئهم.

تصريحات نصير مزراوي تثير الجدل

بعد اللقاءات التي جرت بين نادي بايرن ميونيخ ولاعبه المغربي نصير مزراوي، تم إصدار بيان رسمي اليوم الجمعة. جاء ذلك بعد دعم مزراوي لفلسطين في ضوء العدوان الذي يتعرض لها من قوات الاحتلال.

مزراوي يظل جزءًا من التشكيلة رغم الإصابة

يؤكد بايرن ميونيخ استمرار مزراوي في الفريق ولكنه سيغيب عن المباريات القادمة بسبب الإصابة.

بايرن يجدد دعمه لدولة الاحتلال

بايرن ميونيخ يؤكد دعمه لدولة الاحتلال بعد أيام من تصريحات نصير مزراوي التي أثارت الجدل.

وجاء بيان بايرن ميونيخ وفقا للمكتوب عبر موقعه الرسمي كالتالي:

عُقِدت هذه المحادثة في أعقاب منشورات نصير مزراوي على موقع "إنستجرام" بشأن الإرهاب ضد إسرائيل. والتي نشرها قبل حوالي أسبوعين وأثارت الغضب والانتقادات. جان كريستيان دريسن، المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ، أكد لنا نصير مزراوي بمصداقية أنه شخص محب للسلام ويدين بشدة الإرهاب والحروب. ولم يكن قصده أبداً تسبب أي إزعاج من خلال منشوراته.

بايرن ميونيخ يدين هجوم حماس على إسرائيل ويجدد دعمه للسلام

نادي بايرن ميونيخ يعارض بشدة نقل صراعات الشرق الأوسط إلى ألمانيا، ويؤكد على أن الكراهية والعنف لا يجدان مأوى في السياسة الألمانية الملتزمة بالسلام. النادي يقف إلى جانب الجالية اليهودية في ألمانيا ويدعم إسرائيل، معتبراً أن لا شيء يبرر قتل الأطفال والعائلات. بايرن ميونيخ يؤمن بأن كرة القدم لها دور في التصالح بين الثقافات المختلفة، خاصةً في اللحظات الصعبة. ويشير إلى أن نصير مزراوي سيظل في قائمة الفريق، لكنه سيغيب عن الملاعب بسبب الإصابة.
تم نسخ الرابط