السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الصين ترسل أسطول عسكري للشرق الأوسط لحماية مصالحها و مواجهة اسرائيل 

IMG_20231024_201258
IMG_20231024_201258

كتبت- بسملة محمد

صرح العميد محمود محيي الدين، الباحث السياسي في شئون الأمن الإقليمي، عن إرسال الصين أسطول عسكري بالقرب من الشرق الأوسط، في ظل الحرب الراهنة التي تشنها قوات الاحتلال في غزة، وذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد.

حيث قال إن إرسال الصين قوات عسكرية من أجل حماية مصالحها في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قدرتها على إقناع إيران عدم الدخول في حرب مع قوات الاحتلال.

واضاف أن إرسال الصين لقوات عسكرية هدفها الرئيسي حماية إيران حال الدخول في إي حرب مع الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى إحداث معادلة قوية في المنطقة بعد إرسال قوات أمريكية بالقرب من الشرق الأوسط.

وأوضح محمود محيي أن حزب الله يشن هجوما قويا على شمال إسرائيل، باستخدام الصواريخ الموجهة، موضحًا أن هذا الهجوم يعد الأعنف والأقوى من جانب حزب الله منذ فترة طويلة.

وأكمل أن قوات الاحتلال قامت بإخلاء مواطنيها من المستوطنات بشمال إسرائيل، بالإضافة إلى إنشاء خيم للاجئين، لافتًا إلى عدد ضحايا حزب الله 40 شخصا منذ بداية الحرب، بجانب سقوط 10 قتلى من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار محيي الدين إلى أن هناك حالة استهجان في فرنسا تجاه ماكرون بعد اقتراحه فكرة إنشاء تحالف إقليمي للقضاء على الجماعات الإرهابية أبرزها «داعش»، بالإضافة إلى رغبته القوية في إدراج حماس كونها حركة إرهابية، معقبًا: «ما يفعله ماكرون نفاق سياسي».

تم نسخ الرابط