السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

"الصحة" تُعلن حصيلة وفيات وإصابات الحادث الكارثي بطريق القاهرة الإسكندرية

1810FF67-A9C0-4F2D-9CF6-B55831F7C2F2
1810FF67-A9C0-4F2D-9CF6-B55831F7C2F2

كتبت-زينب سعيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة البحيرة، للتعامل مع مصابي الحادث المروري الذي وقع صباح اليوم السبت، بين أتوبيس لنقل الركاب، وعدد من السيارات، واشتعال بعضها، على طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي، في محيط منطقة وادي النطرون، قبل الطريق الدولي، اتجاه القاهرة.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، متابعة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لحظيا للخدمات الإسعافية والعلاجية المقدمة للمصابين من خلال غرفة الأزمات المركزية بالوزارة، والغرف الفرعية لهيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.

وأوضح «عبدالغفار» أن الحادث أسفر عن مصرع 32 راكبا، وإصابة 63 آخرين، تم نقل 53 منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 7 أخرين إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي، وتقديم الإسعافات لثلاثة مصابين في موقع الحادث، مع استمرار المتابعة.

وكشفت مديرية الصحة في البحيرة الحصيلة النهائية لضحايا حادث الصحراوي اليوم الذي وقع في منطقة النوبارية بنطاق محافظة البحيرة وأعداد المتوفين والمصابين في حادث اليوم والإجراءات التي تمت في الحادث.

وقال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن أعداد المتوفين في الحادث بلغت 32 متوفّى و63 مصابًا، مشيرًا إلى أن ذلك الحصر بعد نقل جميع ضحايا الحادث إلى المستشفيات.

وأشار «جميعة» إلي صعوبة التعرف على بعض الجثامين نظرًا لكونها متفحمة بسبب اشتعال السيارات التي تواجدت في الحادث.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في البحيرة أنه تم نقل 18 جثة إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى وادي النطرون و9 جثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى غرب النوبارية، بالإضافة إلى جثتين إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى أبوالمطامير المركزي.

وأضاف أنه تم نقل 7 مصابين إلى مستشفى غرب النوبارية و53 مصابًا إلى مستشفى وادي النطرون.

وتسبب الحادث في وفاة عدد 32 شخصا وإصابة 63، بعد اشتعال النيران وانقلاب عدد من السيارات تصل إلى 7 سيارات على الأقل، بينها أتوبيسات وسيارات ملاكي، ومازال الحريق مستمرًا.

تم نسخ الرابط