السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الاحتلال يُنهي حياة 110 شخصًا من الطواقم الطبية في غزة

FB_IMG_1698510767412
FB_IMG_1698510767412

كتب: إسراء عادل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية نبأ استشهاد 110 من الطواقم الطبية، نتيجة العدوان الإسرائيلي، قائلة: "نطالب بتدخل دولي لحماية الطواقم الطبية".

وكانت وسائل إعلام فلسطينية، قد أكدت مساء أمس، قطع قوات الاحتلال الإسرائيلية الإنترنت والكهرباء بشكل كامل عن قطاع غزة، وذلك فى الوقت التي أكدت فيه تقارير إعلامية عن بدء هجوم بري من قبل قوات الاحتلال على القطاع، فضلًا عن قصف عنيف على القطاع كله.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية، الدكتور مي الكيلة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يقتل يوميًا كلَّ رجاء في إنقاذ الجرحى، والعالقين تحت الأنقاض بفعل عدوانه الغاشم على قطاع غزة.

وتابعت الكيلة، في بيان لها عبر صفحة وزارة الصحة الفلسطينية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، موضحة أن المعضلة في قطاع غزة قد تفاقمت الليلة الماضية، تحت انقطاع كامل للكهرباء والاتصالات؛ ما أعاق وصول طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أماكن القصف، وأعاق بشكلٍ كامل تواصل الطواقم الطبية والمستشفيات ومراكز الإسعاف فيما بينها.

ووصفت الكيلة الوضع في غزة بأنه حرج بشكل لا يوصف، حيث استشهد منذ بداية العدوان الإسرائيلى بتاريخ 7 أكتوبر الجاري، أكثرَ من 7 آلاف وثلاثمائة مواطن، بينهم نحو 70٪؜ من الأطفال والنساء والمسنين، إضافة لإصابة نحو 19000 شخص، ولا يزال الآلاف محاصرين تحت الأنقاض.

وناشدت وزيرة الصحة جميع الدول، والمنظمات الدولية، والمؤسسات لإنقاذ غزة، وتكثيف الضغط الدولي؛ لإيقاف العدوان الإسرائيلي اللاإنساني بحسب وصفها، مع السماح بإدخال المساعدات الطبية، والإنسانية، وأوضحت أن هذا ما تنادي به وزارة الصحة مذ بداية العدوان.

تم نسخ الرابط