الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ناشطة حقوقية تثير غضب رواد السوشيال ميديا بتصريحات صادمة عن حرب غزة

D976781D-669A-4529-B280-B0D13718F6AF
D976781D-669A-4529-B280-B0D13718F6AF

كتبت-زينب سعيد

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوما حادا على الناشطة الحقوقية داليا زيادة وأثارت غضب رواد السوشيال ميديا، بل وكل مواطن عربي حر، أو حتى مواطن غربي، بعد تصريحاتها التي أدلت بها في مقابلة مع معهد الدراسات الأمنية الإسرائيلي.

ووصفت فيه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم بأنه يخوض حربا ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط، وقلبت عملية طوفان الأقصى ضدها، إلى طوفان من الغضب في الشارع العربي والإسلامي.

وهاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الحقوقية داليا زيادة، بسبب وقوفها إلى جانب الاحتلال الإسرائيلي، الذي يقصف الفلسطينيين في غزة، والضفة الغربية، ويقوم بارتكاب جرائم حرب ومذابح ضد الأبرياء ومنهم الأطفال، ووصفوا تصريحاتها في مقابلة المركز الإسرائيلي بالمغالطات.

ولم تكتف داليا زيادة بتعليقاتها المستفزة لمشاعر الأمة، بل زادت واتهمت المقاومة الوطنية المشروعة للاحتلال بأنها إرهابية، مما أثار الجدل والغضب الشديد ضدها، وأصبحت نغمة نشاز وسط سيمفونية المشاعر الملتهبة حزنا جراء ما يحدث للفلسطينيين من حرب إبادة.

وأظهرت تعاطفها مع المحتل السفاح، وقتلة الأبرياء والأطفال واصفة عملية طوفان الأقصى بـ « حادث أو مذبحة السابع من أكتوبر».

داليا زيادة تبرر للاحتلال حرب الإبادة الجماعية للمدنيين

وتابعت تبريرها لحرب الإبادة الجماعية للمدنيين في غزة، وتبريرها لجرائم الحرب التي يقوم بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، فقالت: «أعتقد من الأفضل أن نسميها حرب تخوضها إسرائيل ضد الإرهاب بالنيابة عن منطقة الشرق الأوسط.

وفور بث مقابلة داليا زيادة مع معهد الدراسات الأمنية الإسرائيلي، وحديثها المغلوط والمثير للغضب ضد المقاومة الفلسطينية، وتبريرها لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، قام نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالهجوم على داليا زيادة، بسبب ما وصفوه بالتصريحات الغريبة والتي لا تظهر الحقائق، والخارجة عن السياق الطبيعي في وصف جرائم الاحتلال.

هجوم السوشيال ميديا على داليا زيادة

وهاجمت تعليقات كثيرة بسبب تصريحاتها المستفزة، ومنها ما قاله هشام على "واحدة اسمها داليا زيادة تُوصف بأنها سياسية وكاتبة مصرية، ولائها بشكل غريب لإسرائيل وتصريحاتها صادمة، منها تصريحات لمواقع إسرائيلية عديدة تدعم علنا الكيان الصهيونى! وبتحث على الوقوف مع جيش الاحتلال الإسرائيلي لإبادة المقاومة فى غزة، هذه الفتاة تم تسميتها من قبل CNN الأمريكية واحدة من ثمانية وكلاء للتغيير في الشرق الأوسط.. المثير للدهشة أنها كانت تشغل منصب حكومى رسمى، و للأسف الشديد كانت عضوا فى لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة وفى صورة وهى بتحتضن اليهودى المتطرف رفائيل المالح.

وعلقت منى حوا قائلة: " داليا زيادة الناشطة الحقوقية!؟ خلال مقابلة لها مع معهد الدراسات الأمنية الإسرائيلي!؟ تؤكد على حق إسرائيلفي السلام معتبرة جذور المشكلة تكمن في وجود حماس وأن 75٪ من مشاكل المنطقة ستنتهي إذا اختفت حماس.. المذكورة قد لا تعرف أنهذا الكيان الاستعماري الاستيطاني تم إنشاؤه قبل 60 سنة من بيان حماس الأول" وقد تعرف ولكنها تتجاهل المعلومة عن عمد وقصد!؟ قبل نشأة حماس بستين عامًا ارتكبت إسرائيل مجازر ومذابح وإبادة عرقية للشعب الفلسطيني 774 قرية فلسطينية طهرت عرقيا وهجر نحوال800 ألف إنسان اقتلعتهم إسرائيل ومحت وجودهم لا لشيء إلا لخرافات دينية لدى أبناء الشتات."

داليا زيادة هاجمت الأزهر

وكتبت عدة مقالات في مدونتها أثارت الغضب والجدل، حيث انتقدت في أحد مدوناتها مؤسسة الأزهر، وهاجمتها عندما وصفت تلك المؤسسة العريقة بأنه «فشل في منع النقاب الذي بدأ ينتشر في المجتمع المصري»، أيضًا كتبت تطالب بمنح المرأة حريتها وحقها في أن تمثل نفسها ضد «مفهوم المحرم».

ردودها الداعمة لإسرائيل بعد هجوم المجند محمد صلاح

ولم تكن المرة الأولى التي تثير فيها الغضب بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تعرضت لانتقادات لاذعة بعد هجومها على الجندي محمد صلاح، على قناة إسرائيلية، الذي قام بعملية قتل ثلاثة من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وهاجمت الجندي محمد صلاح فقالت « إيه العمل البطولي في التسلل لحدود دولة مجاورة بينا وبينها معاهدة سلام وتعاون أمني من سنين، ومصالح اقتصادية لا حصر لها؟ الأمر الذي دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى مهاجمة داليا زيادة، بعد وصفها للاحتلال الإسرائيلي بأنه «ليس عدو» وتنديدات كثيرة بالقبض على داليا زيادة الداعمة للاحتلال وانها موالية له.

تم نسخ الرابط