السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

بسبب الشبورة المائية.. تحذير لكل السائقين غلق طريقي الإسكندرية الصحراوي والدولي

A6BBE848-C7F9-431B-8BE0-47446BCFBFE0
A6BBE848-C7F9-431B-8BE0-47446BCFBFE0

كتبت-زينب سعيد

أعلنت الإدارة العامة للمرور، إغلاق طريقي الإسكندرية الصحراوي والدولي بسبب زيادة كثافة الشبورة المائية، التي وصلت لحد الضباب، وإعاقتها لحركة الرؤية، وذلك لتفادي وقوع الحوادث.

وجاء ذلك القرار بعد تحذير هيئة الأرصاد الجوية من كثافة الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب على العديد من الطرق بمختلف المحافظات، منوهة على السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطريق.

وتسببت الشبورة في حجب كامل للرؤية في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما تبعه اتخاذ قرار سريع بوقف حركة السيارات المارة بداية من الموقف الجديد في الاتجاهين الصحراوي والدولي، وذلك حتى انتهاء الشبورة.

وتسبب غلق الطريقين، في تكدس السيارات خاصة في الطرق المؤدية لمناطق العامرية وبرج العرب الصناعية، لتزامن الغلق مع موعد مرورالسيارات وأتوبيسات نقل الموظفين والعمال لمصانعهم.

وشهدت الطرق الداخلية بالإسكندرية بداية من منطقة الشاطبي وحتى قناة السويس وطريق الكورنيش، حالة عرقلة مرورية بسبب بطء مرور السيارات في الطرقات بسبب تكون الشبورة المائية على الطرق.

وكثفت إدارة المرور في الإسكندرية، فرق الانتشار على جميع الطرق سواء بنطاق المحمودية أو الكورنيش، وكذلك الطريق الصحراوي والدولي.

-نصائح الأرصاد للمواطنين أثناء القيادة

وتوقعت هيئة الأرصاد استمرار تكون الشبورة المائية الكثيفة غدا الاثنين والتي تصل إلى حد الضباب على الطرق، فيما يمكن تجنب التعرض لحوادث بسببها عبر اتباع التحذيرات الآتية:

- القيادة بهدوء وحذر وسرعة منخفضة.

- عدم القيادة في حالة انعدام الرؤية.

- إضاءة كشافات الشبورة.

- ترك مسافة كافية بين سيارتك والآخرين لزيادة الأمان.

- استعمال مساحات الزجاج بصورة مستمرة.

- فتح زجاج السيارة لمنع تكثف بخار الماء بداخلها.

- استخدام آلة التنبيه على فترات وتشغيل الانتظار.

تم نسخ الرابط