السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

كندة علوش تعبرعن مأساة الشعوب المحتلة فى فيلم "نزوح" 

||كندة علوش تعبرعن
||كندة علوش تعبرعن مأساة الشعوب المحتلة فى فيلم "نزوح" 

كتبت- منه سعد

قد عبرت الفنانة السورية الشهيرة كندة علوش عن حزنها العميق حيال الأوضاع الراهنة في قطاع غزة، حيث يضطر الأهالي إلى ترك منازلهم والنزوح إلى الجنوب في مشاهد مأساوية تذكّرنا بمأساة نكبة عام 1948.

نشرت كندة علوش صورًا لمشاهد النزوح في غزة على حسابها الشخصي على موقع X، معبرةً عن أسفها العميق وقالت: "إن مشاهد النزوح تعدّ مشاهدًا مأساوية تشبه مشاهد الموت، حيث يضطر الناس للرحيل بالقوة... وجوه متعبة وحزينة تحمل في طيّاتها قصصًا مؤلمة، حيث يخلفون وراءهم مشاعر الفرح والألم، مشددةً على أن هذه المشاهد تُعيد لأذهاننا مشاهد النزوح في فلسطين عام 1948 ومشاهد النزوح في سوريا".

وختمت كندة علوش حديثها بقولها: "آمل أن ينتهي هذا الكابوس بنهاية سعيدة، إلا أنني لا أدرك كيف يمكن تحقيق ذلك".

[caption id="attachment_53723" align="aligncenter" width="300"] كندة علوش تعبرعن مأساة الشعوب المحتلة فى فيلم "نزوح"[/caption]

وقد استخدمت كندة علوش حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي منذ بداية الأزمة الفلسطينية للتوعية بالقضية ودعم أهالي غزة.

بالمقابل، بدأت منصة "شاهد VIP" بعرض الفيلم السوري "نزوح"، الذي يلقى تفاعلًا كبيرًا.

ويعرض الفيلم أحداثًا تدور في سوريا خلال الصراعات الأخيرة، حيث يتعرض منزل الفتاة زينة، البالغة من العمر 14 عامًا، للدمار جراء صاروخ، فيضطر الأهل للنوم تحت النجوم لأول مرة، وهنا تبدأ زينة صداقة مع عامر الصبي الذي يعيش في المنزل المجاور، ومع تصاعد العنف، تصر والدة زينة على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها الذي يرفض النزوح ويحاول منع عائلته من ترك المنزل.

الفيلم من إخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين و نزار العاني، ودارينا الجندي. وتعود تصويره لمديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، التجربة السينمائية تناقش مشاكل النزوح وآثاره النفسية والاجتماعية على الأفراد والأسرة.

ويعد هذا الفيلم فرصة للجمهور لفهم طبيعة النزاعات والتحديات التي يواجهها النازحون، ولإلقاء الضوء على أهمية التوعية والدعم لهم.

اقرأ أيضا:-

عرض فيلم “نزوح” فى مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال والشباب اليوم
تم نسخ الرابط