السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

تحديات العودة: حجازي يستعد لمشاركته في مباراتين فقط قبل البطولة العالمية

9E896796-B5AF-494C-BBAD-FF36E11DCD6D
9E896796-B5AF-494C-BBAD-FF36E11DCD6D

كتبت: بسنت عصام

لن يكون قائد اتحاد جدة، أحمد حجازي، قادرًا على المشاركة مع الفريق إلا في مباراتين فقط قبل بطولة كأس العالم للأندية. بعد غياب دام 7 أشهر بسبب إصابة في الرباط الصليبي، عاد اللاعب حجازي للتدريبات الجماعية مع فريقه. يحق له المشاركة في مباراتين بدوري أبطال آسيا أمام أولماليك الأوزبكي وسباهان أصفهان الإيراني في 27 نوفمبر و4 ديسمبر. ولن يكون بإمكانه المشاركة في مباريات الدوري السعودي حتى يناير المقبل، نظرًا لعدم تسجيل اسمه في قائمة الفريق لهذه الفترة. في انتظار مارسيلو جاياردو، المدير الفني الجديد لاتحاد جدة، ستكون هناك 6 مباريات في غضون 19 يومًا قبل مواجهة المحتملة مع الأهلي. وتم تعيين جاياردو بديلاً لنونو سانتو، ومن المقرر وصوله إلى جدة مساء الأحد، قادمًا من بيونس آيرس، عبر روما.

توجيهات الأرجنتيني

قبل رحيله إلى جدة، قال مارسيلو جاياردو: تدريب اتحاد جدة؟ إنه قرار شخصي للغاية، لقد شجعوني بمشروع متطور رائع. يعتبر هذا تجربته الثالثة بعد تدريبه لناسيونال الأوروجواي وريفر بليت الأرجنتيني.

إنجازات ريفر بليت وجوائزه الفردية

قاد جاياردو فريق ريفر بليت لتحقيق كوبا ليبرتادورس مرتين، وفاز بكأس الأرجنتين 3 مرات، وحقق كوبا سود أمريكانا وكأس سوبر أمريكا الجنوبية. حاز على جائزة أفضل مدرب في أمريكا الجنوبية لثلاث سنوات متتالية (2018-2020).

مسيرة تدريبية طويلة في الأرجنتين

يُعد جاياردو خامس أطول مدرب في الملاعب الأرجنتينية، بعد فيكتوريو سبينيتو، بابلو فيكو، خوسيه ماريا مينيا، وجرييمو ستابيلي، حيث حقق نجاحات ملحوظة في مسيرته التدريبية.
تم نسخ الرابط