السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

حجز محاكمة 12 متهما في واقعة "حفل المنصورية" للحكم

408C4CCC-3CB8-4743-88AF-BA02652D09BE
408C4CCC-3CB8-4743-88AF-BA02652D09BE

كتبت-زينب سعيد

أجلت محكمة جنح كرداسة، أولى جلسات محاكمة 12 متهما في واقعة حفل المنصورية، في اتهامهم بالتعدي على مرتادي الحفل، لجلسة 3 ديسمبر للحكم.

وكانت النيابة العامة بالجيزة أحالت في وقت سابق، 12 شخصا في قضية حفل المنصورية، إلى المحاكمة الجنائية.

واستمعت محكمة جنح كرداسة المنعقدة في شمال الجيزة، لدفاع المتهمين بعد حضوره لجلسة محاكمتهم في استعراض القوة والتلويح بالعنف بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ حفل المنصورية.

وطالب دفاع أحد المتهمين خلال الجلسة بانتفاء أركان الجريمة، وتناقض التحريات، وأن إقرارات المتهمين ليست دليل على استعراض القوة عليهم، وعدم وجود شهود إثبات في الواقعة وكذلك عدم تصور معقولية الواقعة على ما تم تصويره في الأوراق، وكذلك عدم ضبط أسلحة أوأدوات تستخدم في الإعتداء.

وقال دفاع المتهم، إنه في لحظة خروج الطلاب من الحفل الذي كان به كحوليات ومخدرات حدث شجار بينهم وبين بعض، وهو ما استدعى تدخل الأهالي في المنطقة لإنقاذ الفتيات، وأيضا الإزعاج والصوت الصاخب هو ما كان سببًا لتدخل الأهالي، حيث كان الطلاب في حالة سكر وكان يوجد راقصات أمام الحفل.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين جميعا في يوم 26 أكتوبر بدائرة مركز شرطة كرداسة في محافظة الجيزة، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف وهددوا بهما واستخدموهما ضد رواد إحدى الحفلات وقاطني محيطها، بأن أشهروا في وجوههم بعض الأدوات، بقصد تروعيهم وتخويفهم بإلحاق الأذى بهم، لفرض السطوة عليهم.

وتابع أمر الإحالة أن المتهمين أتلفوا بعض من محتويات الحفل، لإرغامهم على تركه، واستكملوا تعديهم بإتلاف بعض من مركبات رواده، باستخدام ذات الأدوات.

وأضاف أمر الإحالة بأن المتهمين تمكنوا بذلك من بث الرعب في نفوس الموجودين، وتكدير سلمهم وأمنهم وتعريض حياتهم للخطر، ملحقين الأذى بممتلكاتهم.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين حازوا وأحرزوا أدوات- شوم، عصي- التي تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، دون أن يوجد لحملها،أو حيازتها مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية تقتضي ذلك.

تم نسخ الرابط